غياب رجال المرور يشعل أزمات متكررة بين السائقين والركاب بالشرقية.. و«صوت الأمة» تقود تجربة مع مديرية الأمن والمحافظة

الأحد، 09 يوليو 2017 12:34 م
غياب رجال المرور يشعل أزمات متكررة بين السائقين والركاب بالشرقية.. و«صوت الأمة» تقود تجربة مع مديرية الأمن والمحافظة
موقف الميكروباص
الشرقية - نشوى حسيني

صرح رئيس مرافق مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية المقدم أحمد هاشم لـ«صوت الأمة» بأن المدينة تعاني من عجز فى عدد رجال المرافق وكذلك رجال المرور مما تسبب في استغلال وجشع السائقين نتيجة لزيادة أسعار البنزين بأن قاموا برفع الأجرة زيادة عن الأجرة المسعرة لهم، والتى اعتمدها محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد منذ عشرة أيام. 
 
وتمثل غياب رجال المرور بالمدينة إلى تكرار الشكاوى من المواطنين ضد المسئولين فى المدينة بداية من رئيس مجلس مدينة بلبيس اللواء ياسر هاشم، وكذلك رئيس المرور والمرافق، فلا أحد يبدي أي اهتمام بشكواهم المستمرة ضد جشع السائقين، فالأجرة المسعرة من موقف بلبيس الزقازيق هى 3.75 جنيه بينما يأخذ السائقين 4 جنيهات، ومن موقف بلبيس- السلام مسعرة  بـ7 جنيه بينما يأخذ السائقين 8 جنيه.
 
وكذلك المرفق الداخلى فلا يوجد عليه أي رقابة أيضا، فكان تسعيرة الأجرة له بـ1 جنيه، فقام السائقين بجعلها 1.5، فى حين أن مجلس المدينة لم يقوم بأي زيادة فى تسعيرة السرفيس الداخلي، ولم يخطرهم بأي منشور بالتعريفة الجديدة.
 
وقد برر عدد من السائقين بالمرفق  الداخلى قيامهم بالزيادة فى الأجرة، بقيام السيارات الملاكى بالوقوف فى الموقف، وهى عددها كبير بالنسبة للمرخصة أجرة، وقال ح.م سائق أجرة سرفيس: "إحنا قدمنا شكاوى كتير ضد السائقين الملاكي لرئيس مجلس المدينة وللمرور، بس للأسف معظم العربيات الملاكى إللى بتشتغل على الخط تبع رجال المرور ومشغلاتها لحسابهم"، بحسب قوله.
 
وقال ح.م.ح. من أهالى قرية العايد التابعة لمركز بلبيس لـ«صوت الأمة» من خلال عرض شكواه بقيام السائقين برفع أجرة بلبيس العايد من 1.25 إلى 2 جنيه، وقد ذهب وقدم شكوى ضد السائقين فى الموقف لرئيس مجلس المدينة أكثر من مرة ولكن دون جدوى.
 
واشتكى أيضا من انعدام الرقابة على المواقف فى المدينة وقال: "هما المسئولين سيبنا ملطشة للسواقين أنا معرفش رئيس مجلس المدينة قاعد بيعمل ايه احنا حتى منعرفش شكله ايه".
 
وخاضت «صوت الأمة» تجربة عملية مع المواطنين لبيان مدى مصداقية المسؤولين فى التعامل مع الأزمات التى تنشأ بين المواطنين والسائقين نتيجة رفع تعريفة الركوب، حيث أنه أثناء الركوب من موقف بلبيس إلى الزقازيق اشترط السائق أن تكون الأجرة 4 جنيه بدلا من 3.75 جنيه الأمر الذى دفع الركاب إلى التذمر والرفض ولكنه أصر على أخذ ما يريده، قائلا: "واللى مش عاجبه ينزل".
 
وقامت «صوت الأمة» بأخذ رقم الميكروباص، وعندما وصلنا إلى الزقازيق ذهبت إلى وحدة مرور الزقازيق الموجودة أمام ديوان عام المحافظة، وقابلت رئيس الوحدة الرائد وائل جعفر والذى استمع إلى الشكوى من تعنت السائق وإرغامنا على دفع التعريفة التى أرادها، وقدمت له رقم الميكروباص رقم "3925 رأب".
 
وعلى الفور قام رئيس الوحدة ببحث  الشكوى والاتصال على رئيس الإدارة العامة للمواقف  بالشرقية اللواء  ماهر عمر الذى  استمع الى الشكوى وأبدى المساعدة فى القبض على السائق وتحرير محضر ضده وسحب رخصته، وبعد مرور ساعة تم الاتصال بنا من قبل رئيس الوحدة وأبغلنا أنه تم توقيع غرامة على السائق وسحب رخصته.
 
ومن ناحية أخرى فقد أرسلت «صوت الأمة» شكوى إلى محافظ الشرقية عن طريق الـ«واتساب» الخاص به يوم 2يوليو ولم يتم الرد، وأرسلت بعدها نفس الشكوى يوم 3 يوليو، وتم الرد يوم 4 يوليو بالآتى: تم أمس واليوم إجراء حملات على الموقف وحضر السكرتير العام المساعد وشرطة ومباحث المرور واستقر السعر على 7 جنيهات.
 
وردت «صوت الأمة» فى نفس اليوم بأن الوضع لم يتغير وما هى الإجراءات التي اتخذت من المسئولين عندما نزلوا لبحث شكاوى المواطنين، ليس هناك جديد، لا وجود لمنشورات بأسعار التعريفة الجديدة التى حددها المحافظ، ولا لرجال مرور فى الموقف، ولم يتم الرد حتى الآن من المسؤولين بالمحافظة   بخصوص هذا الشأن.
 
WhatsApp Image 2017-07-07 at 16.17.42
 
WhatsApp Image 2017-07-07 at 16.17.44
 
WhatsApp Image 2017-07-07 at 16.22.51
 
WhatsApp Image 2017-07-07 at 20.33.03 (1)
 
WhatsApp Image 2017-07-07 at 20.33.03
 
WhatsApp Image 2017-07-07 at 20.33.06
 
WhatsApp Image 2017-07-07 at 20.33.12
 
WhatsApp Image 2017-07-07 at 20.33.20
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق