بالأسماء.. 3 من منفذي حادث سيناء الإرهابي ينتمون لحركة «حماس»

الأحد، 09 يوليو 2017 12:48 ص
بالأسماء.. 3 من منفذي حادث سيناء الإرهابي ينتمون لحركة «حماس»
منفذي حادث سيناء الإرهابي
محمد أبو ليلة

لم تمر سوى ساعات على حادث البرث الإرهابي الذي وقع أمس وأسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردًا من القوات المسلحة المصرية، جراء تعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة، فيما قُتل ما لا يقل عن 40 إرهابياً خلال الهجوم، إلا وانكشفت معلومات تؤكد انتماء عدد من الإرهابيين لحركة حماس المتواجدة بقطاع غزة.
 
ونشرت صفحة «اتحاد قبائل سيناء» التي تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي بسيناء، صور للإرهابيين الذين قتلوا في هجوم الجيش المصري عليهم أمس، تدعوا لهم بالرحمة، وهم معاذ القاضي وخليل الحمايدة ومحمد سعد أبو عاذرة، قائلة أنهم من جيش الإنغماسيين التابع لتنظيم داعش الإرهابي. 
 
وتُعتبر هذه الصفحة مختلفة تماماً عن الصفحة الرسمية الناطقة باسم قبائل سيناء الذي يقفون مع الجيش المصري ضد تنظيم داعش الإرهابي.
 
 
4fe2e6db-f994-4012-b782-fbf172ca63b3
 
 
والمدقق لهذه الأسماء  التي نشترها الصفحة المنتمية لتنظيم داعش الإرهابي سيجد أن محمد سعدي أبو عاذره، الذي كان يُقيم بقطاع غزة، كان أحد عناصر جيش الإسلام المتواجد بغزة قبل انضمامه لتنظيم داعش الإرهابي، بالإضافة إلى معاذ القاضي أحد عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس قبل أن ينضم لتنظيم داعش الإرهابي، وأيضا خليل الحمايدة أحد عناصر كتائب عز الدين القسام.
 
 
5696047d-1b1d-476c-a89f-ba327aee3475
 
 
وفي يوم 1مايو الماضي تسللت مجموعة من قطاع غزة إلى سيناء كان يقودهم احمد أبو طوق أحد رموز التنظيمات  الإرهابية في غزة.
 
وحاولت حركة حماس السيطرة على الموقف وألقت القبض  على 13 داعشيا يوم الثالث من يونيو الماضي حاولوا التسلسل أيضا إلى سيناء.
 
وأدانت  حركة حماس العمل الإجرامي الذي استهدف الجنود المصريين في سيناء، صباح أمس الجمعة معتبرة إياه عملا إرهابيا جبانا، لا يستهدف أمن مصر واستقرارها فحسب وإنما يستهدف الأمة العربية واستقرارها.
 
وقال الناطق باسم حماس فوزى برهوم، إن تلك الأعمال الجبانة «تهدف إلى إدخال المنطقة فى دوامة من العنف والقتل والإرهاب تماشيًا مع مخططات تقسيمها ونهب مقدراتها وثرواتها»، مضيفًا: «هذه الجرائم لا تخدم سوى أعداء مصر والأمة العربية والإسلامية جمعاء».
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق