هل تبتسم الجولة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا لفريق الزمالك؟

الأحد، 09 يوليو 2017 07:00 م
هل تبتسم الجولة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا لفريق الزمالك؟
الزمالك
وليد لطفي

يخوض الزمالك مساء الأحد مواجهة  مصيرية أمام  أهلى طرابلس الليبي فى  ختام دور المجموعات من دورى أبطال إفريقيا 2017، ولابديل أمام الزمالك سوى تحقيق الفوز بنتيجة المباراة  للتأهل لدور الثمانية، منتظراً هدية من الشقيق الجزائري «اتحاد العاصمة» والخروج بأية نتيجة عدا الهزيمة في المواجهة التي ستجمعه مع كابس يونايتد الزيمبابوي في ملعب 5 يونيو في نفس التوقيت.

وتستعرض «صوت الأمة» فى هذا التقرير المواجهات التاريخية التى خاضها الزمالك فى الجولة الأخيرة لدور المجموعات منذ المشاركة الأولي بنظامها الحديث في عام 97.

 

بطولة 1997

فاز الزمالك في مباراته الأخيرة فى دورى المجموعات بهدفين نظيفين احرزهما عصام مرعى ومحمد صبرى في مباراة تحصيل حاصل بعد أن حُسمت تذكرة الصعود وقتها لصالح اشنتى كوتوكو الغاني فى مجموعه ضمت  اشانتى كوتوكو الغانى وفيروفيارو الموزمبيقي والافريقي التونسي

 

بطولة 2002

نجح الزمالك في تخطي الترجي التونسي في الجولة الأخيرة بهدف مدحت عبد الهادي وصعد علي حساب المنافس التونسي العنيد وتصدر مجموعته التي ضمت بجانب الترجي اسيك ابيدجان الايفوارى وكوستا دى سول الموزيمبقي واستطاع الأبيض الفوز باللقب علي حساب الوداد المغربي وكانت أخر  وداع الزمالك  للعروسة السمراء الزمالك ومنصة التتويج .

 

بطولة 2005

خسر الزمالك فى مجموعة ضمت الترجى التونسي واسيك ابيدجان  الايفوارى والنجم الساحلى التونسي جولته الأخيرة في مباراة الصدارة أمام النجم الساحلي بالملعب الأوليمبي بسوسة بهدفين مقابل هدف ليصعد كوصيف المجموعة بعد النجم الساحلي.

 

بطولة 2008

خسر الزمالك في مجموعة ضمت الاهلى وديناموز هرارى الزيمبابوي واسيك الايفوارى الجولة الأخيرة أمام فريق ديناموز هراري وفشل في إقتناص البطاقة الثانية وخرج من دور المجموعات متزيلا مجموعته.

 

بطولة 2012

تعادل الزمالك أمام الأهلي في الجولة الأخيرة بهدف لكل منهما في مبارة تحصيل حاصل وخرج من دور المجموعات في مجموعة ضمت الأهلي ومازيمبي الكونغولي وتشيلسي الغانى

 

بطولة 2013

فاز الزمالك في جولته الأخيرة امام  ليوبارد علي ملعب الجونة بأربعة أهداف مقابل هدف  ولم يشفع فوز الأبيض في الصعود لدور الثمانية واحتل المركز الثالث ب7 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن أورلاند  الجنوب افريقي وكان ينتظر هدية النادي الأهلي في الفوز علي اورلاند إلا أن الأخير حقق تعادلا ليصعدا سويا علي رأس المجموعة.

 

بطولة 2014

خسر الزمالك في جولته الأخيرة التي جمعته مع الهلال السوداني في ملعب ام درمان بهدفين مقابل هدف في مجموعة ضمت  الهلال السودانى وفيتا كلوب ومازيمبي الكونغولي ويواصل خروجه من دور المجموعات في دوري الأبطال

 

بطولة 2016

نجح الزمالك في جولته الأخيرة والفوز امام إنيمبا النيجيري  بهدف نظيف لباسم مرسي في مجموعة ضمت صن داونز الجنوب الإفريقي وانيمبا ووفاق سطيف الجزائري قبل إقصائه بقرار إداري من الكاف ووصل الأبيض للمباراة النهائية وخسر اللقب السادس في تاريخه أمام صن داونز .

 

وخاض الزمالك فى الجولة الاخيره من دور المجموعات 8 مباريات فاز فى 4 وتعادل فى 1 وكان لديه الامل فى العبورنجحي في 3 مناسبات وفشل فى 5 مناسبات . وخسر فى 3 مباريات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق