سفير مصر في ألمانيا: نصف مليون سائح زاروا مصر خلال العام الجاري

السبت، 08 يوليو 2017 02:54 م
سفير مصر في ألمانيا: نصف مليون سائح زاروا مصر خلال العام الجاري
السياحة فى مصر - صورة أرشيفية
ابراهيم محمد

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدي ألمانيا ،إن هناك طلبا متزايدا من الجانب الألماني على السياحة بمصر، موضحا أنه  خلال الفترة ما بين يناير حتى 30 يونيو عام 2017 ، زار مصر، نصف مليون سائح ألماني ، بزيادة تقدر بنسبة 35% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، مضيفا  أن ألمانيا تعد الدولة الأولى بين الدول في عدد السائحين القادمين إلى مصر في عام 2016.

وأضاف عبد العاطي، خلال لقاء صحفي بوفد من الصحفيين، اليوم السبت، بمقر السفارة المصرية ببرلين ، وبحضور الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أننا نستهدف الوصول بعدد سائحين  إلي مليون و400 الف سائح ألماني يزورن مصر سنويا، موضحا أن المؤشرات تنبيء أن يتجاوز عدد السائحين الألمان خلال عام 2017، حاجز المليون سائح خاصة مع التوسع في عدد رحلات طيران الشارترً إلى 130 رحلة أسبوعيا، بجانب توسع هذه الرحلات في العديد من المدن الألمانية، وعدم الاقتصار على برلين.

وأشارعبد العاطي إلي أن خطة جذب السياح الألمان إلى مصر، شملت أيضا جذبهم إلى محافظات مصرية  جديدة، وعدم الاقتصار على السياحة في الغردقة ومرسى علم، بل تم الترويج لرحلات إلى محافظات شرم الشيخ، الأقصر ومحافظة أسوان، هذا بجانب البدء في الترويج للسياحة العلاجية ، وهذا ما يتم مناقشته حاليا مع محافظ  جنوب سيناء.

وقال عبدالعاطي "لدينا ثقة وتفاؤل أن هذا العام سيكون عام السياحة الألمانية في مصر، خاصة أن لدينا ميزة تنافسية لا تتواجد في أي دولة أخرى"، وهذا ما دعا الشركات السياحية الألمانية لأن تمنحنا المرتبة الأولى كأفضل مقصد سياحي لهذا العام.

ولفت عبد العاطي، إلي أن ألمانيا تعد الدولة الوحيدة، التي لم تعاقب مصر عقب سقوط الطائرة الروسية، واكتفت بحظر سفر طائراتها فوقً محافظة سيناء، وحاليا تم رفع حظر السفر تحت 26 ألف قدم فوق محافظة جنوب سيناء، وتم الاكتفاء بحظره فوق شمال سيناء، مما يعكس على قوة العلاقات المصرية الألمانية ورغبة ألمانيا، حكومة وشعبا في تقوية العلاقات.

كانت الجامعة الألمانية بالقاهرة قد عقدت لقاءا إعلاميا للوفد الصحفي المتواجد في العاصمة الألمانية برلين،  مع السفير المصري في ألمانيا، بدر عبد العاطي، وذلك اليوم، السبت، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم الإثنين القادم.

وسيشمل برنامج زيارة الوفد الإعلامي، جولة تفقدية لمقر الجامعة الألمانية في برلين، وعقد ندوة تحت عنوان" الجامعة الألمانية بالقاهرة ودورها في المجتمع المحلي والدولي"، يليه أمسية موسيقية بمشاركة فرقة الجامعة بمنطقة راينكندورف ببرلين، ثم عرض يقدمه الدكتور كريستيان بودة، حول نظام التعليم العالي في ألمانيا مع التركيز على نظام جامعة العلوم التطبيقية.

ومن المقررأن يتم عقد لقاء حول أنشطة مهرجان القراءة واللغة المقام بالجامعة لأطفال مدارس منطقة راينكندورف، وهذه فعالية في إطار نشاط الجامعة على مدار العام مع المدارس في منطقة برلين، وتشمل نشاطات علمية وثافية وأكاديمية.

 

WhatsApp Image 2017-07-09 at 8.50.40 AM
 

 

WhatsApp Image 2017-07-09 at 8.51.03 AM
 

 

اقرأ أيضا

ننشر برنامج وفد الجامعة الألمانية بالقاهرة المتواجد في برلين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق