طارق شوقي كسب أولياء الأمور في صفه.. و«المصيلحي» فشل في جمع كميات القمح المطلوبة

السبت، 08 يوليو 2017 03:27 م
طارق شوقي كسب أولياء الأمور في صفه.. و«المصيلحي» فشل في جمع كميات القمح المطلوبة
طارق شوقي
ريم محمود

فارق كبير بين أداء وقرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في ترس حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حيث نجح «شوقي»، خلال الأيام الماضية فى كسب أولياء الأمور والطلاب فى صفه، بعد نجاحه فى منع تسريب امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى الاستجابة السريعة لهم في إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي وجعلها سنة نقل مثلها مثل باقي الصفوف.

كما نجح «شوقي»، أيضا فى التفاوض مع الحكومة لزيادة ميزانية التعليم بموازنة الدولة، والعمل من خلال ذلك على رفع رواتب المعلمين، بالإضافة إلى إقناع الطلاب بخوض تجربة جديدة مع الثانوية العامة التي وعد بالإعلان عنها فى آخر يوليو الجاري.

ومن بين النقاط المهمة التي تهتم بها الرئاسة ويعطى لها وزير التعليم، أهمية كبرى هى بناء مدارس مصرية على الطراز الياباني، حيث انتهت هيئة الأبنية التعليمية من بناء 28 مدرسة مصرية على الطراز الياباني وستبدأ الدراسة بها فى سبتمبر المقبل.

أما الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، فما زالت مشكلات تعطل «سيستم» صرف السلع التموينية تطل برأسها، حيث يتعطل النظام لساعات الأمر الذي يؤدي إلى استنفار واستهجان المواطنين لبطء إجراءات إصلاحه ولتوقفهم عن صرف مستحقاتهم وخاصة بعد قرار زيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المقررات التموينية إلى 50 جينها بدلا من 21 جنيها.

ونتيجة لضعف الرقابة، ارتفع سعر أنبوبة البوتاجاز مؤخرا إلى أكثر من 50 جنيها بعدد من المناطق بعيدا عن أعين الوزارة، كما شهد عدد كبير من السلع ارتفاعا جنونيا في أسعارها.

وزارة التموين لم تنجح في تحقيق الكمية المنشود تحقيقها من القمح حيث أعلن في بداية الموسم أن الحكومة تهدف تجميع 4.5 مليون طن من الفلاحين إلا أن الوزارة جمعت حوالي 3.5 فقط.


اقرأ أيضا:

طارق شوقي: الثانوية قتلت التعليم والتنسيق يجعل الطلبة كقطع الشطرنج.. أولياء الأمور يتظاهرون 24 ساعة يوميًا.. وزيادة الرواتب تحتاج موازنة ضخمة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة