بعد كثير من الجدل ..ترامب في زيارة إلى لندن

السبت، 08 يوليو 2017 01:47 م
بعد كثير من  الجدل ..ترامب في زيارة إلى لندن
ترامب
يحيي ياسين

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيزور لندن رغم الجدل الكبير حول هذه الزيارة، ووعد المملكة المتحدة بإبرام اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، اليوم السبت

وصرح الرئيس الأمريكي، في مستهل لقائه برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورج الألمانية، بأنه سيزور لندن مؤكدًا على تصريحاته العام الماضي، بحسب ماذكرت سكاي نيوز.

وكان ترامب يرد على أسئلة الصحفيين، عما إذا كان سيقوم بزيارة إلى بريطانيا، بينما تثير هذه الزيارة غضب عدد كبير من البريطانيين .

وأضاف دونالد ترامب، أن بلاده ستبرم اتفاقا تجاريًا سريعًا للغاية مع بريطانيا ومن المفترض أن يكون اتفاقًا هامًا جدًا، إلا أن بريطانيا نظريًا لا يمكنها إبرام أي اتفاق تجاري مع دول أخرى، طالما لم تخرج من الاتحاد الأوروبي بعد، وذلك في إطار المفاوضات حول انسحابها من الاتحاد  وتثير هذه النقطة التوتر بين لندن وسائر الأوروبيين.

الجدير بالذكر، أن هناك خلاف دار الشهر الماضى بين ترامب، وعمدة لندن صادق خان، حيث طالب خان عمدة العاصمة البريطانية، حكومة بلاده بإلغاء الزيارة المقررة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وذلك عقب قيام ترامب بتوجيه انتقادات لاذعة له بعد الهجمات التي تعرضت لها المدينة مطلع الشهر الماضي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق