وزارة التضامن: تكلفة الحج كما هي وسددنا مستحقات الجهات السعودية

السبت، 08 يوليو 2017 12:10 م
وزارة التضامن: تكلفة الحج كما هي وسددنا مستحقات الجهات السعودية
حج - أرشيفية
محمد محسوب

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي، استعداداتها لتنفيذ حج الجمعيات لموسم 1438هـ/2017م ، حيث تجري الوزارة الكشف الطبي والتحاليل للحجاج بمستشفي القوات المسلحة، للإطمئنان علي صحتهم وقدرتهم علي أداء المناسك لـ 12 ألف حاج من المقرر أن يزوروا بيت الله الحرام خلال العام الحالي.

وقال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي: إن الحجاج التزموا بسداد نفقات الحج وبناءًا عليه قامت الوزارة بسداد مستحقات الجهات السعودية، التي تم التعاقد معها لتنفيذ برامج الحج.

ونفي «عبدالموجود» لـ «صوت الأمة» ، ما تردد عن زيادة أسعار حج الجمعيات وان التكلفة المعلنة، كما هي  حيث أن المستوى الأول تكلفته 87 ألف جنيه، والثاني بسعر 76 ألف جنيه، والمستوي الثالث بسعر 67700 جنيه، والمستوى الرابع بسعر 5950 جنيه.

وأشار «عبدالموجود» ، الى أن أول فوج من حجاج الجمعيات سيغادر القاهرة في  12 أغسطس المقبل إلى المدينة المنورة ، مؤكدًا أن المؤسسة حرصت على الحجز المبكر للفنادق والخدمات بأسعار يقل بعضها عن أسعار العام الماضي رغم زيادة الأسعار.

وأوضح « عبدالموجود  » ، أن المؤسسة تقوم حاليا بتدريب المشرفين على حجاج الجمعيات الأهلية حيث يبلغ عددهم 260 مشرفا لتقديم خدمة مميزة للحجاج وخدمتهم خلال موسم الحج  يدفع المشرف الواحد 10% من قيمة تكلفة الحج ، متابعا أنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من تدريب كافة المشرفين بالمحافظات أول أغسطس وتم تخصيص مشرف لكل 47 حاجا ، موضحا أنه تم إعداد دليل محدد للحجاج ويتم حاليا عقد برامج توعية للحجاج بجميع الأمور الدينية والصحية.

وتابع «عبد الموجود» ، أنه تم التعاقد مع الأتوبيسات الخاصة بالمشاعر والتأكيد على تحسين الخدمات في ظل توقعات ارتفاع درجات الحرارة ، فضلا عن توفير العصائر والتكييفات بالمخيمات لراحة الحجاج.

جدير بالذكر أن مستويات الحج التي تنظمها الوزارة هي المستوى الأول خمس نجوم بساحة الحرم المكي وأيضا 5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة، تكلفته 87 ألف جنيه ، والثاني خمس نجوم بالمنطقة المركزية ، يبعد عن الحرم المكي بنحو 750 مترا والمدينة بالمنطقة المركزية الشمالية بسعر 76 ألف جنيه أما المستوي الثالث 3 نجوم بالمنطقة المركزية ، يبعد عن الحرم المكي بنحو 600 متر والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية بسعر 67700 جنيه ، أما المستوى الرابع 4 نجوم بالمنطقة المركزية ، يبعد عن الحرم المكي بنحو 1200 متر والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية بسعر 5950 جنيها.

اقرأ أيضا ..

غادة والي تنعي شهداء القوات المسلحة: يموتون لنحيا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة