الأردن يرحب بقرار إدراج مدينة الخليل والحرم الإبراهيمى على قائمة التراث العالمي

الجمعة، 07 يوليو 2017 07:12 م
الأردن يرحب بقرار إدراج مدينة الخليل والحرم الإبراهيمى على قائمة التراث العالمي
الامم المتحده
وكالات

رحب الأردن، بقرار لجنة التراث العالمى التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" بإدراج مدينة الخليل والحرم الإبراهيمى على قائمة التراث العالمى المهدد بالخطر كمنطقة تعرف "بقيمتها العالمية الاستثنائية".

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، فى تصريح اليوم الجمعة، إن القرار الذى تم تقديمه من المجموعة العربية فى اليونسكو وبدعم عدد من الدول العربية والإسلامية والصديقة يؤكد عدم شرعية الإجراءات والانتهاكات التى يمارسها الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة الخليل، مثلما يؤكد على مواجهة المحاولات الإسرائيلية فرض وقائع جديدة فى مدينة الخليل القديمة، وهى انتهاكات مرفوضة وغير قانونية.

وأشار المومنى إلى أن قرار وضع مدينة الخليل على لائحة مواقع التراث العالمي، يسهم فى حمايتها من المخاطر التى تهدد تراث المدينة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت لجنة التراث العالمى التابعة لليونيسكو فى اجتماعاتها اليوم بمدينة كركوف البولندية صوتت بصورة سرية على العديد من المواقع المقترحة حيث فازت مدينة الخليل والحرم الإبراهيمى بأغلبية الأصوات رغم محاولات إسرائيل والدول الداعمة لها تعطيل عملية إدراج الخليل على لائحة التراث العالمى المهدد بالخطر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق