مسئولو البحيرة وعود دون جدوى.. مجرد حبر على ورق

الجمعة، 07 يوليو 2017 02:29 م
مسئولو البحيرة وعود دون جدوى.. مجرد حبر على ورق
قطع مياه الشرب
البحيرة - عصام النجار

معاناة يومية مستديمة من أهالي قرى الريف، بمحافظة البحيرة من انقطاع مياه الشرب، فى قرى البحيرة، التي أصبحت غير صالحة للاستخدام الآدمي.

 يقول أحد الأهالي إن مسؤولي البحيرة، يهتمون بالمناطق الحيوية فقط، ولكن الريف المصري يسقط من حساباتهم، برغم تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنمية الريف المصري، وتوفير الخدمات له.

عندما تولت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة تعشمنا فيها الخير لكى يتم تغير الوضع على أيديها، ولكن للأسف لم يختلف الأمر عن ما كان عليه من قبل نرى وعود ولكن دون جدوى تنفيذ على ورق ولكن بعيد عن الواقع. 

يقول محمد صلاح  من أبناء كفر الدوار: «نعاني من نقص مياه الشرب منذ عدة شهور،  وتقدمنا بشكاوي عدة، ولم نجد استجابة من المسئولين ونحن فى فصل الصيف».

ويقول على صالح من قرية محلة الثابت  التابعة لمركز الرحمانية: «نظمنا عددا من الوقفات الإحتجاجية، لنقص مياه الشرب، وعدم توافرها منذ أكثر سنة ، ولم تجد الوقفة الإحتجاجية صدى عند المسئولين إلا وعودا وعندما ننهى وقفتنا لانجد المياه». 

وقال جمال عيد من قرية كفر الثابي: «إن الأهالي بكفر الثابى يعانون من نقص مياه الشرب، وتوجهنا لرئيس مجلس المدينة، والمسؤولين بشركة مياه الشرب بدمنهور لننقل لهم متاعب الأهالى، ومعاناتهم من نقص مياه الشرب، ووعدونا بعودة مياه الشرب لمنازلنا، ولكنها انقطعت بعد ساعات»

وأشار رمضان أبو حسين من أهالي قرية حسين عمر التابعة لمجلس قرية سنهور: «نقص المياه بمنازل القرية، جعل الأهالي يشترون جركن المياه من القرى المجاورة حيث انقطعت مياه الشرب منذ قرابة شهر حتى الآن، مما نضطر إلى نقلها عن طريق عربيات الكارو والموتوسيكلات والسيارات الربع نقل، رغم أن القرية لا تبعد عن مدينة دمنهورعاصمة المحافظة الا 5 كيلو مترات فقط فما بالك من يبتعد عن المحافظة مئات الكيلو مترات».

وقالت ليلى محمد، أحد أهالى قرية الطون التابعة لعزبة بسنتواى بمركز المحمودية، نعاني من نقص وضعف مياه الشرب منذ 6 أشهر، دون وجود أى اهتمام بهذه الأزمة من قبل المسؤولين بالمحافظة، وناشدت المسؤولين بضرورة التحرك لحل الأزمة التى أصبحت مزمنة فى عدد من قرى مراكز المحافظة

وأضاف صبحى دنش  من أهالي قرية أبو خراش نعانى من نقص مياه الشرب ولم نجد استجابة لحل مشكلتنا، لعودة مياه الشرب المقطوعة عن القرية منذ فترة طويلة.

ويطالب أبناء هذه القرى بسرعة تدخل المهندسة نادية عبده  لحل مشاكل نقص مياه الشرب بالعديد من القرى رحمة بهم وخاصة ونحن فى فصل الصيف ويحتاج المواطنين لكل قطرة ماء نظرا لإرتفاع درجة الحرارة والمعاناة الشديدة التى يعانى منها الجميع من نقص مياه الشرب وتلوثها.

received_1015446498597613
 

اقرأ أيضا..

وعد فأوفى.. «الإسكان» تقدم أضخم طرح لأراضي القرعة للمواطنين والاستثمار والخدمات.. 86 قطعة بـ23 مدينة جديدة.. 59 قطعة بنظام السعر المعلن و14 قطعة مظاريف مغلقة و13 قطعة شراكة

 

 

تعليقات (1)
مسئولين فشلة
بواسطة: فهمى
بتاريخ: الجمعة، 07 يوليو 2017 08:52 م

حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق


الأكثر قراءة