7 ثنائيات مصرية في الملاعب الأوربية (صور)

الجمعة، 07 يوليو 2017 12:30 م
7 ثنائيات مصرية في الملاعب الأوربية (صور)
حسام وابراهيم حسن

بات عصام الحضرى حارس المنتخب الوطنى ونادى وادى دجلة، ومصطفى فتحى لاعب الزمالك أحدث ثنائي مصري وأكثر تشهده ملاعب العالم، بعد انضمامهما لصفوف التعاون السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وأعلن نادى التعاون الأربعاء الماضى، تعاقده رسمياً مع مصطفى فتحى، حيث وقع أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس نادى الزمالك، عقود انتقال مصطفى فتحى إلى صفوف نادى التعاون السعودى، بعد الاتفاق على استعارته لمدة موسم مقابل مليون و400 ألف دولار، مع وضع بند أحقية الشراء بثلاثة ملايين و600 ألف دولار لتصل إجمالى الصفقة إلى 5 ملايين دولار، لينضم إلى عصام الحضري، وبالتالي استكمال السلسلة التى بدأت فى التسعينات بوجود حسام وإبراهيم حسن فى نيوشاتل السويسرى، وتوسعت لتشمل العديد من النجوم فى الأجيال الجديدة.

 

التقرير التالي يستعرض أبرز الأندية العالمية التي شهدت تواجد تلك الظاهرة..


التوأم ورمزي 

في أوائل التسعينيّات، وتحديدًا في موسم (1991-1992)، انتقلَ الأخوان حُسام وإبراهيم حسن إلى صفوف نادي «نيو شاتيل» السويسري، بعد احترافهم في نادي «باوك» اليوناني، ورحيلهم عن النادي الأُم الذي تعلموا كرة القدم داخل أسواره، وهو النادي «الأهلي».

 

وحقق الأخوين نجاحًا كبيرًا في سويسرا، بسبب «سوبر هاتريك» في مرمى فريق «سيلتك» فيما كان يعرف الجمهور المصري أخبار الثُنائي من خلال برنامج «اخترنا لك».

كما انضم اللاعب صاحب المسيرة الطويلة، هاني رمزي، إلى قائمة اللاعبين المصريين في سويسرا بعد انتهاء التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1990، وقدم له عدد من الأندية عروض كثيرة، ومنهم النادي الذي وقع عليه الاختيار «نيو شاتيل» السويسري، موسم (1990-1991).

download
 

 

محمد صلاح ومحمد الننى

لعب محمد صلاح ومحمد الننى معاً في نادى بازل، ونجح الثنائى فى تقديم مستويات رائعة مع الفريق، ليلفتا أنظار عمالقة الأندية الأوروبية، حيث انتقل محمد صلاح إلى تشيلسي الإنجليزي ومحمد الننى إلى أرسنال الإنجليزي.

 

وتمكن محمد صلاح ومحمد الننى ذلك الثنائى الذى انضم لصفوف بازل قادمًا من المقاولون العرب من الفوز بلقب الدوري السويسري.

 

44339-محمد-صلاح-ومحمد-النني
 

محمد الننى وأحمد حمودى

شكل محمد الننى ثنائياً جديداً مع أحمد حمودى الذى انضم لصفوف بازل قادمًا من نادي سموحة، وتمكن الثنائى من حصد لقب الدوري السويسري مع بازل وذلك في عام 2015، كما خسر الثنائي نهائى كأس سويسرا في العام ذاته.

 

 

195143-محمد-الننى-وأحمد-حمودي
 


علي غزال وصالح جمعة

لعب الثنائى علي غزال وصالح جمعة مع نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي، وانتقل غزال لصفوف الفريق البرتغالي في يناير 2013 قادماً من وادي دجلة، فيما لعب لاعب الأهلي الحالي، صالح جمعة، في صفوف ناسيونال ماديرا قادماً من انبي على سبيل الاعارة لمدة موسم ونصف.

 

وخاض صالح جمعة 36 مباراة بمسابقة الدوري البرتغالي مع ناسيونال ماديرا سجل خلالها "هدفين" وصنع 6 أهداف أخرى، فيما لعب علي غزال في صفوف الفريق لمدة 4 سنوات قبل أن ينتقل إلى الدوري الصيني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

عمرو زكى وأحمد حسام ميدو

شكل أحمد حسام ميدو وعمرو زكي ثنائياً هجومياً مع نادي ويجان الإنجليزي، فبعد مشوار رائع مع الزمالك، قرر ويجان ضم عمرو زكي على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل مليون و500 ألف جنيه إسترليني في عام 2008.

 

وقدم عمرو زكي مستويات رائعة مع ويجان ونجح في تصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، واندمج زكي سريعًا مع ويجان ونجح في هز شباك المنافسين بغزارة، وكان من ضمن ضحاياه فريق ليفربول حيث سجل هدفاً اختير فيما بعد بأنه ضمن أجمل الأهداف المقصية في تاريخ "البريميرليج".

 

أما ميدو فانضم أيضًا لنادي ويجان على سبيل الإعارة، ونجح في تسجيل "هدفين" أمام ليفربول وأرسنال.

 

65469-عمرو-زكي-وميدو
 

 

أحمد المحمدى وجدو وأحمد فتحي

شهد فريق هال سيتي الإنجليزي في عام 2013 انضمام الثنائي المصري محمد ناجي جدو وأحمد فتحي على سبيل الاعارة قادماً من النادي الأهلي لينضم إلى المصري الثالث أحمد المحمدي.

 

وانتقل فتحي وجدو إلى هال سيتي على سبيل الإعارة من الأهلي لمدة 6 أشهر في فبراير 2013 في ظل الأزمة المالية التي كان يعاني منها الفريق الأحمر في ذلك الوقت لينجح الثنائي رفقة أحمد المحمدي في قيادة "التايجرز" للصعود إلى الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

52129-أحمد-فتحي-والمحمدي-وجدو
 

 

 

ميدو ومحمد شوقي

لعب الثنائي أحمد حسام ميدو ومحمد شوقي سويًا في نادي ميدلسبره، وانضم شوقي لصفوف "البورو" في 2007 قادمًا من النادي الأهلي مقابل 650 ألف جنيه إسترليني.

 

ولعب محمد شوقي 18 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" طوال مشواره مع ميدلسبره، لم ينجح خلالها في الوصول لشباك المنافسين.

 

45600-محمد-شوقي-وميدو
 

ومن أبرز الأندية كذلك التي شهدت الثنائيات المصرية، الوحدة السعودي الذى ضم الثنائي المصري أحمد مجدى وشريف حازم، كذلك نادي جل فيسنتي البرتغالي الذى ضم الثنائي مروان محسن وحسام حسن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة