مدارس بئر العبد بشمال سيناء تنفذ مبادرة «إرادتي عزيمتي»

الأربعاء، 05 يوليو 2017 08:36 م
مدارس بئر العبد بشمال سيناء تنفذ مبادرة «إرادتي عزيمتي»
المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

نفذت اليوم مدارس إدارة بئر العبد التعليمية بشمال سيناء مبادرة «إرادتي عزيمتي»، التي اطلقتها مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء بمختلف أنحاء المحافظة تحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، والمهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء.

وقال الدكتور سليمان شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمية بشمال سيناء، إن الفعاليات تم تنفيذها في مدينة بئر العبد بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات المديرية ومشاركة مجتمعية، وخلالها قدم كورال التربية الخاصة عرض لأوبريت «أنا زيك إنسان»، جسد أغلى معاني الأنسانية والوفاء.

كما قدم طلاب كلية التربية بجامعة العريش أغنية «حلوة بلادي» بلغة الاشارة، وشارك كورال التربية الخاص بعرض «سلم على الشهداء ال معاك».

وأعربت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، عن شكرها لجهود نجاح المبادرة، واشارت انها انطلقت فى مدينة العريش  الشهر الماضى، وتتواصل فى الإدارات  حتى 26 أغسطس المقبل‪.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن الفعاليات تتم بمشاركة الطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة، بالتزامن مع عروض فنون ورسوم ومواهب بالمدارس، تظهر قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة، وتكريم ذوي القدرات الخاصة من الطلاب، ممن حققوا مراكز متقدمة في كافة المجالات والمسابقات على مستوى المحافظة، ومستوى الجمهورية خلال العام الدراسي‪.

 

وقالت الدكتورة عزة كمال فتحى، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إن إجمالى عدد طلاب الدمج من ذوى الاحتياجات الخاصة بشمال سيناء، وصل 248 طالبًا، ومقيد 300 طالب بمدارس التربية الخاصة بشمال سيناء، وهى 6 مدارس فكرى، و3 سمعى ومدرسة بصرى‪.

 

وأشارت مدير إدارة التربية الخاصة بشمال سيناء، إلى أن مبادرة "إرداتى عزيمتى" تستهدف دمج هؤلاء الطلبة فى المجتمع، وإظهار قدراتهم الخاصة وإبداعاتهم، واكتسابهم مهارات إضافية تفيدهم، وإتاحة الفرصة للانخراط فى المجتمع، وتخلص من حولهم من الأفكار الخاطئة عن ذوى القدرات الخاصة، وتخليص ذوى الإعاقة من جميع أنواع المعيقات سواء المادية أو المعنوية التى تحد مشاركتهم الفعالة فى جميع نواحى الحياة‪.

 

وأضافت فتحى، أن من بين ما سبق وتقديمه من خدمات للطلبة المدموجين من بينهم فى المدارس والدارسين بالمدارس الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة، الكشف عن أماكن تواجدهم وتوفير الخدمات التربوية الخاصة بهم، استخدام الوسائل والمعينات المتاحة التى تمكن الأطفال ذوى الإعاقة بمختلف فئاتهم من تنمية قدراتهم وإمكاناتهم بما يتلاءم مع استعداداتهم، الكشف عن مواهب واستعدادت وقدرات كل طفل وتوجيهها واستثمارها بقدر الإمكان‪.


واقرأ أيضا :

تعليم شمال سيناء يعلن درجات القبول بالمدارس الثانوية والفنية

 

أرض الفيروز عطشانة.. أهالي شمال سيناء يصرخون من نقل المياه فى الجراكن بعد توقف ضخ الشبكات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق