مايا مرسي تفتتح البرنامج التدريبي «معا .. في خدمة الوطن»

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 01:42 م
مايا مرسي تفتتح البرنامج التدريبي «معا .. في خدمة الوطن»
مايا مرسي
أمل غريب

افتتحت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، فعاليات البرنامج التدريبي «معا .. في خدمة الوطن»، الذي يستهدف الداعيات والواعظات وخادمات الكنيسة.

وأشارت رئيسة المجلس، في كلمتها أن هذه المرحلة هي الثالثة من برنامج «معا .. في خدمة الوطن» الذي أطلقة المجلس منذ شهور قليلة، بالتعاون مع وزارة الاوقاف والكنائس المصرية، من خلال عمل وطني واحد سوف ينطلق في جميع محافظات مصر، من خلال حملات طرق الأبواب، بالتعاون بين الداعيات وراهبات وخادمات الكنيسة من أجل خدمة الوطن، وتربية نشء جديد على قيم الانتماء واحترام وتقبل الآخر، ونشر رسالة سلام تعم كل محافظة وحي ومنزل في مصر.

وأعلنت«مرسي» أن الحملة سوف تبدأ خلال الفترة القادمة بالنزول إلى السيدات في الكفور والنجوع، للحديث بشكل مباشر مع المرأة مما يعطيها شعور بمدى اهتمام مؤسسات الدولة بها، مؤكدة أنه  خلال هذه الفترة الحرجة علينا أن نقف جميعا معا لنعبر بمصر إلى بر الأمان وقالت «دورنا جميعا توصيل أمانه الرسالة السمحة للأديان السماوية للأجيال الجديدة»، موضحة أن الاستثمار الحقيقي في الإنسان يبدأ منذ الطفولة، بغرس قيم الانتماء وحب الوطن.

 كما قدمت الشكر إلى الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف، لاستمرار التعاون مع المجلس القومي للمراة بفكر جديد مستنير لخدمة الوطن، وإلى الدكتور جابر طايع، عضو المجلس، لمساندته لقضايا المرأة، وإلى قداسة البابا تواضروس، بطريرك الكرازة المرقسية، وإلى جميع كنائس مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق