زي النهاردة.. ولد أفضل لاعب كرة قدم على مر العصور (فيديو)

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 11:43 ص
زي النهاردة.. ولد أفضل لاعب كرة قدم على مر العصور (فيديو)
دي ستيفانو
أميرة صالح

في مثل هذا اليوم ولد ألفريدو دي ستيفانو، أفضل لاعب منذ الأزل، توفيّ عن عمر يناهز ال 88 عاما. لقد رحلت شخصية فريدة لن تتكرر؛ عبقري قاد ريال مدريد الى القمة وجعل منه أكثر فريق أهمية في التاريخ.

هو اللاعب الوحيد الحائز على جائزة الكرة الذهبية السوبر، أحرز دي ستيفانو 308 هدفا في 396 مباراة خاضها مع ريال مدريد، وبفضله فإن ريال مدريد وصل الى ما هو عليه اليوم تلك العبقرية وذلك التألق والقدرة على النضال الدائم وعدم الاستسلام حتى النهاية فضائل ولدت مع دي ستيفانو لأنه وكما قال الرئيس فلورنتينو بيريز "دي ستيفانو هو ريال مدريد، غيّر مصير هذا النادي". 

 

7يوليو، 2014 ودّعه الملعب الذي سطّر فيه أسطورته بأجمل شكل ممكن. وقد تحوّل الوداع الأخير له في المقصورة الملكية في ملعب سانتياجو برنابيو إلى مسرح للذكرى، للتكريم والامتنان العميق، وقد ودعته شخصيات مرموقة في عالم السياسة، الثقافة والرياضة الأسطورة "السهم الأشقر".
 
ولم يتغيّب الملك فيليبي السادس عن ذلك الموعد لتقديم الوداع الأخير لدي ستيفانو، وقد لخّصت كلماته مشاعر العالم بأكمله: "لقد كان شخصية فريدة، جعلت من كرة القدم فنّا، وهو عملاق من العمالقة". إن أفضل لاعب في كل العصور سيواصل قيادة خطوات ريال مدريد. شكرا، ألفريدو دي ستيفانو

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق