وزيرة التخطيط: لا نهضة دون المشاركة الإيجابية للمرأة

الأحد، 02 يوليو 2017 02:29 م
وزيرة التخطيط: لا نهضة دون المشاركة الإيجابية للمرأة
الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط
مصطفى النجار تصوير صلاح

أكدت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على اهتمام الحكومة والقيادة السياسية بدور المرأة المصرية وإشراكها في كافة محأور التنمية ضمن إستراتيجية 2030.

 جاء ذلك خلال وقائع مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بفندق الماسة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من وزراء حكومته.

وأضافت وزيرة التخطيط خلال كلمتها أن المرأة المصرية في الداخل والخارج لها دور كبير في نهضة المجتمع المصري لا يمكن إغفاله ، مشيرة إلى أنه لا نهضة دون المشاركة الايجابية للمرأة ولا ديمقراطية دون نساء ولا مواطنة إذا كانت مشروطة.

وقالت السعيد إن المرأة المصرية حظيت منذ عام 2014 بقائد يؤمن بدور المرأة وأن نهضة مصر لن تتحقق إلا بمشاركة النساء خاصة أن القيادة السياسية تتنبي سياسات تدعم دور المرأة سياسيا واجتماعيا وظهر ذلك واضحا بتولي 4 وزيرات  في وزارات محورية أدت إلى تواجد المرأة المصرية على الخريطة السياسية.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن المرأة المصرية في الداخل والخارج تصدرت قوائم المتفوقين في شتي مجالات الحياة وأثبتت أنها قادرة بشكل كبير على دعم الاقتصاد القومي وتحقيق التنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة 

خالد عبد الغفار يشهد افتتاح مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة "

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق