اليوم .. قيم البرلمان تبدأ التحقيق في تجاوزات النائب أحمد الطنطاوي

الأحد، 02 يوليو 2017 09:59 ص
اليوم .. قيم البرلمان تبدأ التحقيق في تجاوزات النائب أحمد الطنطاوي
النائب أحمد الطنطاوي
مصطفى النجار

قال النائب إيهاب الطماوى، المتحدث الرسمي باسم لجنة القيم، إن اللجنة ستعقد أول اجتماع ظهر اليوم الأحد، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، للتحقيق في تجاوزات النائب أحمد الطنطاوي عضو تكتل "25-30"، لافتا إلى أنه تم إخطار النائب بموعد التحقيق، وسيتم الاستماع له بشأن ما جاء في ملف إحالته من مكتب مجلس، والاستماع لأقواله برئاسة المستشار بهاء أبو شقة.

الجدير بالذكر أن ذلك يأتي في ضوء قرار مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، بإحالته للتحقيق في شأن تجاوزات، وعدد من الاتهامات المنسوبة إليه، وكان قد أصدر مكتب المجلس، بيان له في 19 يونيه الماضي، قال فيه إنه انتهى في ضوء عدم امتثال النائب أحمد طنطاوي بالحضور أمام مكتب المجلس رغم إخطاره بالحضور مرتين، إلى إحالته إلى لجنة القيم لسماع أقواله وتحقيق أوجه دفاعه، فيما هو منسوب إليه بمذكرة مكتب لجنة الشئوون الدستورية والتشريعية، والأسطوانات المدمجة المرفقة بها.

كما أرفق مكتب المجلس مذكرة واردة إلى المجلس من رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية المصرية، لما وجهه إليه النائب أثناء اجتماع لجنة الشئوون الدستورية والتشريعية يوم الثلاثاء 13/6/2017".

ويواجه النائب تهم الإخلال بنظام الجلسة ومخالفة التقاليد البرلمانية ونصوص اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وسيتم استعراض ما جاء بالملف الذي إحاله مكتب المجلس إلى لجنة القيم .

يذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب  كان قد كلف اللجنة التشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، بإعداد تقرير عن شغب النائب أحمد الطنطاوي عقب انفعاله وإلقائه الميكروفون داخل قاعة التشريعية، اعتراضا على حديث رئيس الجمعية الجغرافية، وطالب عبد العال خلال الجلسة الرابعة لمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية إحالة الطنطاوي إلى لجنة القيم للتحقيق معه في الواقعة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة