هاني عزت: تطبيق الكنيسة لكورسات المشورة للمقبليين على الزواج «غير دستوري»

السبت، 01 يوليو 2017 03:59 م
هاني عزت: تطبيق الكنيسة لكورسات المشورة للمقبليين على الزواج «غير دستوري»
الكنيسة - صورة أرشيفية
ماريان ناجى

قال هانى عزت رئيس رابطة منكوبي الأحوال الشخصية فى مصر أن كورسات المشورة التى بدأت الكنيسة فى تطبيقها كشرط لإتمام الزواج، ورغم أنني أؤيدها، ليس له مبرر وغير دستوري ويعد نوع من أنواع التسلط غير الروحي وغير المشروع.

وتابع "عزت" في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: يبدأ الزواج الصحيح بتحمل مسؤوليات الحياة الزوجية، وكيفية اختيار شريك الحياة ليعلم الشاب أو الفتاة كيفية التغيرات الجسدية أثناء العمر والمراهقة وتفهم شريك الحياة وتفهم مفهوم الزواج وصولا بتحمل المسؤوليات وكورسات المشورة لها إيجابياتها، ولكن اقترح أن تتم على مراحل منذ المرحلة الإبتدائية وتنتهى عند التخرج.
 
يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بدأت اعتبارا من اليوم السبت، تطبيق قرارات المجمع المقدس للكنيسة برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بإلزام الأقباط المقبلين على الزواج، بعدم إتمام طقس الخطبة والزواج الكنسي إلا بعد الحصول على كورس المشورة الأسرية، في إطار خطة الكنيسة لمواجهة أزمة الأحوال الشخصية للأقباط "الطلاق والزواج الثاني"، التي تمثل إحدى الأزمات المستعصية داخل الكنيسة.

وطبقا لقرارات المجمع المقدس للكنيسة الصادرة في دورتي يونيو 2016 ويونيو 2017، بدأت الكنيسة تطبيق تلك الخطوة إجباريا بعد تطبيقها اختياريا في عدد من إيبارشيات الكنيسة بالداخل والخارج لمدة عام ونصف العام.

أقرأ أيضا 30 صورة لإحياء ذكرى الأربعين لشهداء دير الأنبا صموائيل بالمنيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق