وزير الرياضة :نأمل أن يحقق المنتخب الوطنى إنجاز غير مسبوق بكأس العالم للسلة للشباب

الخميس، 29 يونيو 2017 01:27 م
وزير الرياضة  :نأمل أن يحقق المنتخب الوطنى إنجاز غير مسبوق بكأس العالم للسلة للشباب
وزير الشباب والرياضة
كتبت أسماء عمر

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم للسلة للشباب والتي تستضيفها مصر مطلع الشهر المقبل .

و أكد عبد العزيز أن مصر تستضيف بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة لكرة السلة بمجمع الصالات باستاد القاهرة ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،  فى الفترة من السبت القادم الموافق 1 يوليو وحتى يوم الأحد الموافق 9 يوليو. مباراة الافتتاح ستكون بين مصر وبورتريكو فى الثامنة والنصف مساء، يسبقها حفل بسيط للافتتاح ومباراة بين أمريكا وإيران فى الخامسة والنصف وتقام هذه النسخة رقم 13 للبطولة فى قارة أفريقيا لأول مرة فى التاريخ وكان من الطبيعى أن تكون فى مصر رائدة هذه الرياضة دون منازع فى المنطقة بالكامل حيث شاركت مصر بمنتخبها الأول لكرة السلة عام 1948 بدورة الألعاب الأوليمبية فى لندن وكانت تشارك فى البطولة الأوروبية وقت ما كانت القارة الإفريقية لا تمارس هذه الرياضة.

وأشار وزير الشباب إلي أنه خلال الفترة الماضية كان جليا للجميع اهتمام سيادة الرئيس بأمور الشباب من جميع جوانبها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والرياضية.  ومؤتمرات الشباب التى تتم على مدار  العامين الحالى والسابق تحت رعاية سيادته وبتشريفه شخصيا ولايام متصلة تشهد بذلك وترسخ هذا الاهتمام. ودعوة سيادته لإقامة مؤتمر دولى عالمى فى شرم الشيخ نهاية هذا العام يؤكد هذا التوجه، واستضافة مصر لهؤلاء الشباب تحت رعاية الرئيس من كل القارات وهم نجوم المستقبل فى واحدة من الرياضات الشهيرة فى معظم بلدان العالم وإقامتهم لمدة أسبوعين لخوض المنافسات وزيارة معالم مصر السياحية التاريخية والحديثة خطوة هامة للإعداد لهذا المؤتمر المرتقب تليها خطوات أخرى في أغسطس القادم باستضافة بطولة الكرة الطائرة والخماسى الحديث.

 وحقيقة الأمر فإن مصر تمتلك بفضل الله بنية تحتية رياضية تؤهلها لاستضافة معظم البطولات العالمية الكبرى. ويظل مجمع الصالات باستاد القاهرة بصالته الكبرى العملاقة التى تتسع لأكثر من 18 الف مشاهد صرحا عالميا يفتخر  به كل مصر ويسعى  اى مسئول رياضى فى اى اتحاد دولى لإقامة بطولة عالمية داخل أرجائه.  وقد قامت وزارة الشباب والرياضة وبتنفيذ إدارة الأشغال العسكرية بتطوير هذا المجمع فى عام 2015 تطويرا شاملا على أحدث التقنيات والتصميمات العالمية لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد في يناير 2016 والتي فازت مصر بكأسها، وهو السبب الرئيسى لحصول مصر على شرف استضافة هذا المونديال لأول مرة فى التاريخ وحصول مصر أيضا على شرف استضافة مونديال اليد للكبار عام 2021.

وأضاف وزير الشباب أنه يشارك فى هذا المونديال 16 منتخب هم مصر والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا واسبانيا وايطاليا وكوريا الجنوبية وليتوانيا واليابان ونيوزيلندا وإيران وبورتريكو والارجنتين ومالى واستراليا وانجولا فى غياب تام للدول العربية عدا مصر ، والمنتخب الأمريكي على رأس المرشحين للفوز باللقب الذى فاز به 6 مرات من قبل مقابل فوز وحيد لكل من إسبانيا واستراليا وليتوانيا وصربيا ويوغوسلافيا واليونان.

وأعرب عبد العزيز عن أمله في أن يحقق منتخب الشباب للسلة انجاز غير مسبوق مؤكدا أن المدرب الاسبانى للمنتخب المصرى خوان انطونيو اورينجا للوصول يسعى إلى الدور ربع النهائي حيث لم ينجح اى منتخب إفريقي فى الوصول الى هذا الدور  من قبل.

واختتم عبد العزيز بأنه بقى أمر فى غاية الأهمية وهو الحضور الجماهيرى الكبير لهذه البطولة الشابة ، وندعو جميع السادة رؤساء الأندية ومراكز الشباب على الأقل فى محافظات القاهرة الكبرى أن تنظم رحلات يومية لفرق كرة السلة من الناشئين والناشئات والكبار فى هذه الأندية  والمراكز خصوصا بعد انتهاء مواسم الامتحانات والأعياد لمشاهدة مباريات البطولة وتشجيع منتخب مصر ، كما أتمنى أن يقوم السادة الإعلاميون كعادتهم دائما بتغطية فعاليات هذه البطولة بما يظهر  الوجه الحضارى لمصرنا العظيم ويكون فى الوقت ذاته محفزا للجماهير المصرية للزحف نحو مجمع الصالات باستاد القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق