مخرج: مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل يدعم حركة السياحة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 03:20 ص
مخرج: مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل يدعم حركة السياحة
مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل خلال الفترة من 26-30 ديسمبر الجاري، والذي تنظمه مؤسسة مانيتون لمسرح الطفل، تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة، والإدارة المركزية للطلائع، والهيئة المصرية لتنشيط السياحة.

وقال المخرج محمد كريم رئيس المهرجان، إن المهرجان هذا العام يأتي لدعم حركة مسرح الطفل بمصر، بالإضافة إلى دعم الحركة السياحية في شرم الشيخ..مشيرا إلى أن الدول التي ستشارك في فعاليات المهرجان هي جورجيا، سوريا، ألمانيا، النمسا، لبنان، الجزائر، فنلندا، فلسطين، إيطاليا، الكويت، البحرين، الإمارات، إسبانيا، بلجيكا، الكاميرون، الأردن، وروسيا، فرنسا، ويقام ضمن فعالياته مؤتمرا تحت عنوان "مسرح الطفل في ظل تصاعد سطوة الوسائط الإعلامية الحديثة..تجارب وتحديات".

المؤتمر بتعاون مشترك ما بين مؤسسة مانيتون من مصر وبين جمعية التبادل المسرحي بين ألمانيا والدول العربية، وتدير المؤتمر د. مروة مهدي المدير التنفيذي للجمعية.

ويقام على هامش المهرجان العديد من الورش الفنية للرسم، والتلوين وتصنيع العرائس والرسم على الأسفلت والرسم على الجدران، وتشارك الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة تحت إشراف عزة الدري وهالة عثمان بفرق استعراضية تقدم فنون ورقصات مناطق مصر المختلفة، ويقدم الفنان عمرو عجمي رؤية إخراجية لحفل الافتتاح مع الفنانين أحمد سيف الدين ويحيي عبد العليم ومحمد تمام.

كما تشارك وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب بإقامة معرض للكتاب على هامش المهرجان، بالإضافة إلى مشاركة المركز القومي لثقافة الطفل بعروض من إنتاجه ومعرض لمطبوعات المركز.

وتشكلت لجان المشاهدة، ولجان التحكيم من: د. شهيرة خليل، الفنانة وفاء الحكيم، الناقد محمد بهجت، المهندس حازم شبل، المخرج محمد عبد الرحمن الشافعي، والكاميروني اتوندى زيانج، الناقد إبراهيم الحسيني، الشاعر عبده الزراع، د. سامية حبيب، الشاعر أحمد خميس، ويرأس لجنة التحكيم المخرج الفنان د. محمد عبد المعطي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة