عيدية السيسي للمصريين.. الإفراج عن 502 سجين قبل العيد.. زيادة المعاشات لـ 15%.. ورفع قيمة سلع البطاقات التموينية إلى 50 جنيها.. وأعضاء البرلمان: منح علاوة غلاء المعيشة خلال أيام

السبت، 24 يونيو 2017 03:00 ص
عيدية السيسي للمصريين.. الإفراج عن 502 سجين قبل العيد.. زيادة المعاشات لـ 15%.. ورفع قيمة سلع البطاقات التموينية إلى 50 جنيها.. وأعضاء البرلمان: منح علاوة غلاء المعيشة خلال أيام
السيسى
كتب رامى سعيد

أشاد عدد من احزاب القوي السياسية واعضاء مجلس النواب بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية وما تضمنته من اجراءات حماية مجتمعية لقطاعات واسعة من الشعب المصري كفئات اصحاب المعاشات إضافة إلى الطبقات الفقيرة والمتوسطة التي تعتمد بشكل مباشر على سد احتياجاتها من البطاقات التموينية التي رفعت قيمتها 50 جنيها.
 
ومن جانبه ثمن اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن، بالقرارات الهامة التي أصدراها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية متضمنة رفع قيمة المعاشات 15%، والإفراج عن 502 سجين، ورفع قيمة سلع البطاقات التموينية 50 جنيها إضافة إلى وقف ضريبة الأطيان لمدة 3 سنوات قائلا: قرارات عظيمة تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.
 
وأوضح الغباشي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت كعيديه لقطاعات واسعة من المصريين لافتًا إلى أن وقف ضريبة الأطيان لمدة 3 سنوات أدخلت البهجة والسرور على قلوب الملايين من المزارعين والفلاحين.
 
وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن إلى أن قرارات العفو التي تتخذها الدولة في مجملها جيدة للغاية لافتًا إلى ضرورة التدقيق فى ملف الإفراج عن أصحاب الفكر التفكيري بعد الاستتابة، موضحًا إلى أن بعضهم يعود فى بعض الأحيان إلى نفس الأفكار ويشترك فى عمليات إجرامية تستهدف الوطن داعيًا إلى ضرورة التدقيق فى خطوات الاستتابة.
 
ولفت مساعد رئيس حزب حماة وطن إلى أن الإفراج عن الحالات الصحية والغرامات أمر مرحبًا به إضافة إلى قرارات الإفراج عن الشباب مشددًا على ضرورة إجراء حوار معهم والسماع إلى وجهة نظرهم ومن ثمَّ مناقشتهم والإفراج عنهم بعد ذلك.
 
وبدورة أثني نبيل زكي المتحدث باسم حزب التجمع بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي وما تضمنته من ايجابيات انعكست أثارها على الحياة المعيشية لقطاعات واسعة من المصريين كأصحاب المعاشات والمزارعين والفلاحين ومستخدمي البطاقات التموينية، قائلا القرارات جيدة.
 
وأشار زكي خلال تصريح خاصة لـ«صوت الأمة»، إلى أن نجاح تلك القرارات مرهون بقدرة حكومة المهندس شريف إسماعيل على ضبط الأسواق والقضاء على الممارسات الاحتكارية، لافتًا إلى أنه بدون تلك الخطوات لن يشعر المواطن بأي تحسن إيجابي في أوضاعه المعيشية.
 
وأكد المتحدث باسم حزب التجمع أن قرار الرئيس عبد الفتاح بالإفراج عن 502 سجينًا قبل عيد الفطر المبارك ايجابيًا للغاية، إلا أنه كان يأمل فى الوقت ذاته أن تشمل قرارات العفو كل الشباب المحبوس على خلفية التظاهر في قضية ترسيم الحدود البحرية المعروفة إعلاميا باسم تيران وصنافير، وأيضا المختلفين مع الحكومة فى وجهات نظر حول بعض القضايا السياسية والاقتصادية.
 
وفي سياق متصل توجه النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اتخاذه عدد من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية وما تضمنته من رفع قيمة المعاشات والسلع التموينية واضافة إلى العلاوات التي وجهت إلى المواظفين سواء كانوا مخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير مخاطبين.
 
وأوضح الكومي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن تلك القرارات الجيدة جاءت بفضل الإصلاحات الاقتصادية الجريئة التى غامر الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذها لانقاذ الوطن من تابعيات الازمات الاقتصادية التي كانت تمر بها مصر منذ 30 عام وأكثر.
 
وأشار عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار إلى أن مجلس النواب بالتنسيق مع حكومة المهندس شريف إسماعيل يعمل على تحضير مفاجأة للشعب المصري خلال الأيام القادمة عبارة عن علاوة غلاء 7% كشكر خاص للمواطن المصري لما تحمله خلال الفترة الماضية على اثر الإصلاحات الاقتصادية الصعبة.
 
وأشاد عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بقرار الرئيس بالافراج عن 502 مسجون قبل عيد الفطر المبارك، قائلا الرئيس يعامل الشباب المختلفين معه سياسيًا كأبناءه لافتًا إلي ان قرار العفو تضمن عدد كبير من الشباب المشارك فى تظاهرات تيران وصنافير الا الذين تورطوا فى أعمال عنف أو ينتمون لتنظيمات إرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق