نصر القفاص: «المصريين الأحرار» تعرض لاختبارات كفيلة للإطاحة بـ10 أحزاب

الخميس، 22 يونيو 2017 06:32 م
نصر القفاص: «المصريين الأحرار» تعرض لاختبارات كفيلة للإطاحة بـ10 أحزاب
نصر القفاص
سامي سعيد

قال نصر القفاص الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيتجاوز الوقوف أمام لحظة البعض يراه فيها منتصراً، لكن الحزب لا يراها كمسألة انتصار لأن الحزب حقق ذلك الانتصار منذ البداية، اعتصاما بحق وقانون وأغلبية وكتلة برلمانية نفخر بيها، وقيادات وأمناء للحزب على مستوى محافظات الجمهورية، كلنا فخر وسعادة بهم.

وأضاف القفاص، خلال المؤتمر الصحفي للحزب، أنه خلال هذه الفترة التي اعتقد البعض أنها فترة رمادية من الممكن أن تهز الحزب، وهو ما لم يحدث على الإطلاق، تم إصدار 11 قرار لأول مرة بتشكيل 11 أمانة للحزب على مستوى المحافظات، وكان حريصا على أنها تكون موجودة أمام الإعلام بأسمائهم بالكامل، سواء أمناء أو أمناء محافظات أو أمناء مساعدين أو لجان فنية.

وأوضح القفاص أن المحافظات الباقية ستعلن خلال 20 يوما كي يصل الحزب إلى 22 محافظة قبل نهاية شهر، لافتا إلى أنه سيتم إعلان 144 قسم ومركز، وهم تحت الإنشاء ربما بعضهم ينقصه عضو أو أمانة فنية، موضحا أن الحزب لن يوقع أي أمانة غير مكتملة وهو الخط الذي رسمه الدكتور عصام خليل.

وأضاف القفاص أنه على التوازي سنجد أمانات الشباب، حيث وقع الاختيار على الكابتن أحمد مشعل أميناً للشباب، ونحن نفخر به جدا، وأيضا وقع الاختيار على الدكتورة إيناس صبحي لأمانة المرأة، وهم بصدد التشكيل وستعلن بعد العيد.

واستطرد القفاص أنه فيما يتعلق بالموقف التنظيمي بالمحافظات، فلأول مرة نرى محافظات لم يكن لها تشكيل في حزب المصريين الأحرار، مثل محافظة الجيزة الدكتور مجدي البطران، وهو أحد مرحشي الحزب في الانتخابات السابقة، وأيضا محافظة الإسكندرية لأول مرة يصدر لها قرار تشكيل متكامل ويرأسها المحامي محمد بدير.

وتابع القفاص أن هناك من لا يعرف أن حزب «المصريين الأحرار» يملك هيئة قانونية يتجاوز عددها الآن 38 قامة من المحامين يقودهم الأستاذ محمد عثمان الذي وجه له الدكتورعصام خليل التحية في كلمته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق