القط والفار.. الزمالك والجبلاية (تقرير)

السبت، 24 يونيو 2017 05:00 ص
القط والفار.. الزمالك والجبلاية (تقرير)
هانى ابوريده
كتب حسام هيكل

لعبة «القط والفار».. يمارسها مسؤولو مجلس إدارة اتحاد الكرة مع ومرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعد صدور حكم لصالح الأخير من محكمة القضاء الإداري بموجبة تعاد مباراته أمام المقاصة الشهيرة بالجولة الـ22 من مسابقة الدوري، والتي شهدت واقعة انسحاب الفريق الأبيض من المباراة وعدم الحضور إلى أرض الملعب.

الزمالك يحصل على حكم قضائي
صدر حكم من جانب محكمة القضاء الإدارى يقضى بإعادة مباراة الفريقين الزمالك والمقاصة، ليكون ذلك رداً قوياً على كل من رهن إعادة المباراة «بلبس الطرحة» من أعضاء مجلس الجبلاية ليطالبهم رئيس الزمالك بإرتداء طرح سوداء في إشارة إلى وعدهم السابق.

اتحاد الكرة يلجأ للفيفا

أعلن  مسؤولو باتحاد الكرة، أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة هانى أبو ريدة، يتجه لإحالة ملف أزمة مباراة الزمالك، إلى الـ«فيفا». وتعكف الإدارة القانونية بالاتحاد بإعداد ملف كامل يتضمن كافة تفاصيل الأزمة والمخاطبات التي تمت بين اتحاد الكرة والأمن وناديي الزمالك والمقاصة، لإرسالها إلى الاتحاد الدولي الـ«فيفا» للفصل في هذه الأزمة.

الجبلاية يتسند على تحريم الفيفا
استند مسئولو اتحاد الكرة  للوائح الاتحاد الدولى "فيفا" فى عدم تنفيذ حكم  من محكمة القضاء الإداري بإلزام  بإعادة المباراة، موضحاً أن الـ فيفا  يحرم اللجوء إلى القضاء المدنى للفصل في مثل هذه الأمور الرياضية، كما أن اتحاد الكرة حذر الزمالك من قبل من اللجوء للقضاء العادي في هذه الأزمة وهو ما يعرضه لعقوبة الإيقاف من قبل الـ"فيفا"، ولكن الزمالك لم يعبأ بتحذيرات اتحاد الكرة وأصر على موقفه.

مرتضى يهاجم اتحاد الكرة

شن رئيس الزمالك مرتضى منصور هجوماً على الثنائى مجدى عبد الغنى وأحمد مجاهد، عضوى مجلس الجبلاية، موجها رسالة للثنائى قال فيها، "لما أنت مش موافق على التدخل الحكومى رفعت قضية ليه ضد قرار حل مجلسك فى القضاء العادى، وده مش تدخل حكومى". فى إشارة إلى قضية حل مجلس اتحاد الكرة التى أقامها عمر هريدى وصدر حكم بحل المجلس، قبل أن  تطعن اللجنة القانونية باتحاد الكرة على الحكم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق