بعد حظر دام ١٤ عاما ..الصين تستأنف استيراد لحوم الابقار الامريكية

الأربعاء، 21 يونيو 2017 01:59 م
بعد حظر دام ١٤ عاما ..الصين تستأنف استيراد لحوم الابقار الامريكية
لحوم أبقار - أرشيفية

أعلنت الصين أنها بدأت منذ امس الثلاثاء، استيراد لحوم الابقار الامريكية، ليتم رفع الحظر على دخول واردات اللحوم الأمريكية إلى أسواق الصين، والذى كانت فرضته عام 2003، بعد تفشى مرض جنون البقر فى الماشية الامريكية.
 
وتأتى هذه الخطوة من الصين وفاء بتعهداتها بشأن تنفيذ "خطة عمل المائة يوم الأمريكية-الصينية" التى تم الاتفاق عليها بين القيادتين الصينية والأمريكية خلال قمة فلوريدا فى شهر ابريل الماضى، بهدف معالجة الاختلالات فى الميزان التجارى بين البلدين وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين أول وثانى اكبر اقتصادات العالم.
 
كانت الادارة العامة الصينية للرقابة على الجودة والتفتيش والحجر الصحى قد نشرت امس على موقعها على الانترنت قرار رفع الحظر والسماح باستئناف استيراد لحوم البقر الامريكية مع التفاصيل الخاصة بمعايير الجودة والحجر الصحى الصينية المطلوبة والتى من ضمنها شروط أن يكون عمر الأبقار التى يأتى منها اللحم أقل من 30 شهرا وان يتم تسجيل مستوردى تلك اللحوم لدى السلطات الصينية المختصة.
 
ومن ضمن الشروط الصينية أن تكون لحوم البقر المستوردة من الولايات المتحدة معروفة المصدر حيث ينبغى أن يكون مصدرها أبقار ولدت وتم تربيتها وذبحها فى الولايات المتحدة أوان تكون من ماشية تم استيرادها من كندا أو المكسيك قبل ذبحها فى الولايات المتحدة.
 
وتشمل المعايير الصينية حظر ذرية الماشية التى اصيبت أو يشتبه فى أنها اصيبت بمرض جنون البقر فضلا عن تفاصيل أخرى تتعلق بانواع العقاقير البيطرية التى تناولتها الماشية طوال فترة حياتها وبعض القواعد المتعلقة بالتعبئة والتغليف والشحن.
 
يذكر أنه قبل الحظر كانت الولايات المتحدة أكبر مورد للحوم الابقار إلى السوق الصينية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة