ثغرة خطيرة تمنع مرتضى منصور من إعادة مباراة الزمالك والمقاصة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 09:37 م
ثغرة خطيرة تمنع مرتضى منصور من إعادة مباراة الزمالك والمقاصة
مرتضى منصور
حسام الحاج

أثار الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بقبول الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي للزمالك، العديد من علامات الاستفهام في الشارع الكروي بوقف القرار الصادر من اتحاد كرة القدم بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة بالجولة الـ22 من مسابقة الدوري، والتي شهدت انسحاب الفريق الأبيض من اللقاء.

القرار أغضب اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، وأعضاء مجلس الإدارة، الذين كانوا يمنوا النفس بعدم الوقوع في هذا المأزق الكبير في ظل بعض الملفات الساخنة الموجودة حاليًا على طاولة الاتحاد.

وعقد مجلس الجبلاية جلسة مصغرة، وقرر عدم الالتفات إلى الحكم بداعي أن القضاء الإداري غير مختص بهذا الأمر، حيث تمنع لائحة اتحاد الكرة والفيفا لجوء الأندية إلى القضاء العادي، وأن جهات الطعن هي لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية الدولية.

في السياق ذاته، كشف مصدر مطلع أن المباراة لم ولن تعاد بعد تحصين الهيئات الرياضية من الأحكام الإدارية بصدور قانون الرياضة الجديد، وتصديقه من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونشره بالجريدة الرسمية، مشددا على أن رئيس الزمالك اختصم وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة في الدعوى وهما الآن غير ممثلين لتنفيذ الحكم الإداري.

أضاف المصدر أنه في حالة لجوء الزمالك للمحكمة الرياضية الدولية سوف يتعرض لعقوبات قاسية جدا خاصة بعد لجوئه للمحاكم المدنية في الأمور التى تخص النشاط الكروي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة