الرئيس الأوغندى يحث المستثمرين الألمان على الاستثمار فى بلاده

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 11:49 ص
الرئيس الأوغندى يحث المستثمرين الألمان على الاستثمار فى بلاده
يورى موسيفينى

حث الرئيس الأوغندى « يورى موسيفينى » الشركات الألمانية على القيام بمشروعات استثمارية فى بلاده ، وأكد أن بيئة الاستثمار فى أوغندا بيئة جيدة ، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس الأوغندى، بعد أن شهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركتين ألمانيتين والحكومة الأوغندية فى مدينة ديربان بجنوب أفريقيا .
 
كما تم توقيع هذه المذكرة بين أوغندا و شركتى سمينس و مانيسمان للتعاون فى مجالات إمداد الطاقة والصناعة والنقل والرعاية الصحية .. وقال الرئيس الأوغندى " إن القارة الأفريقية و الدول المتقدمة يمكن أن تدعم بعضها البعض من أجل تحقيق الرخاء لمواطنيها " .
 
وأوضح قائلا " إن أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة والهند واليابان والصين وجنوب شرق آسيا يمكن أن تدعم رخاء بعضها البعض من خلال الانتاج وبيع السلع وتقديم الخدمات ، وإننى أشعر بسرور لاهتمام المستشارة الألمانية " انجيلا ميركل " بالعلاقات الألمانية الأفريقية وأنه يتعين أن تكون علاقات متوازنة ، لأنه بهذه الطريقة سنتطور جميعا و نزدهر".
 
وأضاف "إنه يمكن تحقيق الرخاء إذا كان هناك طلب يتناسب بصورة فعالة مع ما تعرضه شركات الصناعة من منتجات " مشيرا إلى أن الرأسمالية كادت أن تنهار فى بداية القرن الماضى عندما أدت الثورة الصناعية إلى حدوث كثير من الانتاج دون توافر طلب يتناسب مع ذلك " .
 
وأكد الرئيس الأوغندى أن أوغندا يمكن أن تستفيد من القدرات المالية والمهارات الفنية الألمانية المتقدمة ، وفى المقابل تقدم أوغندا والمنطقة القوى البشرية و السوق والموارد .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق