غالي ومتعب وعبد المنعم .. المتضررون من قائمة الـ25 في الأهلي

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 06:00 ص
غالي ومتعب وعبد المنعم .. المتضررون من قائمة الـ25 في الأهلي
حسام البدري
كريم أبوالعلا

جاء قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بقيد كل نادي لـ25 منهم 3 أجانب لاعب ليثير القلق في الأهلي حيث كان يرغب في قيد 30 لاعب في القائمة خاصة وأن البطولة الإفريقية تمنح النادي الحق في قيد 30 لاعب.

الأهلي أمام معضلة كبيرة فعلى الرغم من قرار اتحاد الكرة بفتح باب الإعارة دون حجز مكان للاعب المعار في القائمة إلا أن ثنائي القمة سيكون في أزمة حقيقة في خوض البطولات بقائمة من 25 لاعب فقط.

صوت الأمة تستعرض كيف سيواجه الأهلي أزمة قائمة الـ25 لاعب ومن هي الأسماء الأقرب للرحيل.

حسام البدري المدير الفني للفريق أمام أزمة بين التعاقدات الجديدة والاستقرار على قائمة الراحلين في الموسم المقبل ومن سيرحل بشكل نهائي ومن سيرحل على سبيل الإعارة.

الأهلي حسم صفقة المغربي وليد أزارو وأقترب من حسم صفقة هشام محمد لاعب المقاصة وثنائي سموحة أيمن أشرف وأحمد دويدار وإعادة أحمد الشيخ من المقاصة.

البدري أمامه عدد من الأسماء التي قد يكون هناك استقرار على رحيلها في الصيف المقبل.

أولًا حراس المرمى

مسعد عوض

 

ade04a7efcaaa5a575429f5fc61531cd
 

حارس مرمى الفريق والذي أنضم من النادي الإسماعيلي ولكن مشاركته في المباريات كانت لوقت قليل بالإضافة إلى وجود لاعبين مميزين في نفس مركزه حيث تعاقد النادي مع محمد الشناوي بالإضافة إلى المستوى الكبير الذي ظهر عليه محمد الغندور حارس الفريق الشاب في بطولة إفريقيا للشباب.

أحمد عادل عبد المنعم

201706120427372737
 

دخل في صدام مع النادي بعد شعوره بتراجعه للحارس الثالث في النادي بعد شريف إكرامي ومحمد الشناوي ليدخل اللاعب في أزمة مع الجهاز الفني أثناء الاستعداد لمباراة سموحة الأخيرة في الدوري والتي فاز فيها الفريق برباعية مقابل هدفين.

عبد المنعم تحمل وقت كبير البقاء على مقاعد البدلاء وشارك في أوقات قليلة في المباريات ليستقر على الرحيل عن الفريق في الموسم المقبل.

البدري سيكتفي بالحراس الثلاثية شريف إكرامي ومحمد الشناوي والشاب محمد الغندور.

الدفاع

باسم علي

 

medium_2017-06-17-a603efcf64
 

الأهلي يضم في الجبهة اليمني الثلاثي باسم علي وأحمد فتحي ومحمد هاني والثنائي الأخير أحدهم دائمًا ما يكون الأساسي في الفريق.

باسم علي لم يشارك الموسم الحالي سوى في مباريات قليلة جدًا وهو ما يجعل المدير الفني يكتفي بالثنائي الموجود في الفريق وخروج اللاعب من قائمته في الموسم المقبل.

محمد نجيب

 

م يحسم الأهلي مصير اللاعب سواء بالبقاء أو الرحيل في ظل التفاوض مع أحمد دويدار لاعب سموحة مع وجود سعد سمير ورامي ربيعة وأحمد حجازي.

نجيب قد يستمر في الأهلي في حال رحيل حجازي حيث ترددت شائعات كثيرة حول رغبة اللاعب في الرحيل عن النادي في الصيف المقبل والعودة لخوض تجربة أوروبية جديدة.

نجاح صفقة دويدار من عدمها سيحسم ايضًا مصير اللاعب.

حسين السيد وعلي معلول وصبري رحيل

 

c99a5c14ae8d5f8fc7c546b5dc749537
 

ثلاثي الجبهة اليسري بالنادي والبدري يعتمد على التونسي معلول ولكن اللاعب تلقى العديد من العروض للرحيل في الصيف المقبل بالإضافة إلى اقتراب النادي من حسم صفقة أيمن أشرف لاعب سموحة.

معلول مطلوب في دوريات أوروبية بالإضافة إلى عرض من الترجي التونسي ولكن الأهلي لم يحسم قرار اللاعب خاص في ظل رغبة النادي في التتويج بدوري أبطال إفريقيا.

حسين السيد هو الأقرب للرحيل عن الأهلي خاصة وأن اللاعب بعيد تمامًا عن قناعة البدري حيث يعتمد المدرب على معلول ومن بعده صبري رحيل.

السيد تلقى عروض كثيرة وكان أخرها من النادي الإسماعيلي وقد يكون بقاء اللاعب بقرار قد يتخذه المدرب برحيل صبري رحيل أو فشل صفقة التعاقد مع أيمن اشرف لاعب سموحة.

الوسط

حسام غالي

 

2017-636245876860858874-85
 

قائد الفريق والذي يشارك مع البدري في أوقات قليلة ولا يعتمد عليه في التشكيلة الأساسية.

أصوات كثيرة طالبت برحيل اللاعب خاصة بعد الأزمات المتكررة مع زملائه والجهاز الفني بالفريق.

البدري يعتمد على حسام عاشور بجانب عمرو السولية بالإضافة إلى وجود لاعب شاب من أكرم توفيق والقادم من إنبي.

ويسعى الأهلي للتعاقد مع هشام محمد لاعب الفريق السابق ومتوسط ميدان مصر المقاصة بعد تألقه الكبير مع الفريق في الموسم الجاري.

 

لاعب الوسط المهاجم

 

8K6A4850
 

أكثر المراكز التي تضم لاعبين في الأهلي حيث يدافع عن ألوان الفريق عبد الله السعيد وصالح جمعة وأحمد حمودي وعمرو بركات وكريم نيدفيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وميدو جابر بالإضافة إلى عودة أحمد الشيخ في الموسم المقبل.

البدري قد يكون مجبرًا على رحيل أسماء كبيرة عن الفريق فعمرو بركات قد يخرج على سبيل الإعارة نفس الأمر لزميله كريم نيدفيد وقد يصل الأمر إلى أحمد حمودي.

 

المهاجم

590012_0
 

 

الأهلي يضم مروان محسن وعمر جمال وعماد متعب وجونيور أجايي والهارب كوليبالي وتعاقد مع المغربي وليد أزارو.

كوليبالي خرج من حسابات الأهلي بعد هروبه من النادي وقد يكون عماد متعب يقضي أيامه الأخيرة في النادي بعد استبعاده في معظم مباريات الفريق وصدامه المتكرر مع الجهاز الفني بسبب عدم المشاركة في المباريات.

الأهلي قد يبحث عن مهاجم أجنبي في ظل احتياج النادي لدعم هذا المركز وستبقى الصفقة معلقة لحين حسم مصير التونسي علي معلول سواء بالبقاء في النادي أو الرحيل.

وقد يفكر الأهلي في عودة جون أنتوي مرة أخرى للنادي خاصة بعد تألق اللاعب الكبير مع المقاصة والذي يلعب له على سبيل الإعارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق