رياض الدبعى: مقتل 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثى وصالح فى صفوفها باليمن

السبت، 17 يونيو 2017 01:19 م
رياض الدبعى: مقتل 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثى وصالح فى صفوفها باليمن
ميليشيات الحوثى

وثق التحالف اليمنى لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، مقتل 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثى والمخلوع على عبد الله صالح الإنقلابية بالقوة للقتال فى صفوفها ضد الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف العربى. 
 
وقال مسؤول وحدة الرصد والتوثيق فى التحالف رياض الدبعى، اليوم السبت، أن "61 طفلا من المجندين فى صفوف الإنقلابيين أصيبوا بإعاقات دائمة"، مشيرا إلى أنه ما زال هناك 144 طفلا مجندا حتى الآن فى صفوف الميليشيات، مؤكدا أن تجنيدهم يعد "جريمة حرب" بموجب القانون الدولى والنظام الأساسى لروما للمحكمة الجنائية الدولية.
 
وأوضح الدبعى أنه تم توثيق 1529 حالة تجنيد للأطفال من قبل الميليشيات الحوثية فى عدة محافظات مطلع عام 2016 حتى نهاية مارس 2017، وغالبيتهم فى مناطق ذات نمط اجتماعى وفقير، ويتم استقطابهم دون علم أهاليهم أو الضغط على أولياء أمورهم وتهديدهم أن عارضوا عملية التجنيد.
 
وأضاف أن "الإنقلابيين استخدموا مقار حكومية وأهلية وساحات عامة ومعسكرات استولوا عليها كمراكز تدريب للأطفال"، داعيا إياهم إلى "تسريح كافة المجندين لديهم من الأطفال، وإغلاق مراكز التدريب ومراكز الاستقطاب، وتحمل المسؤولية، وتعويض الضرر اللاحق بالضحايا".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق