قالو عن قطر .. إمارة تدعم الإرهاب وتأوي المتطرفين

الجمعة، 16 يونيو 2017 08:31 م
قالو عن قطر .. إمارة تدعم الإرهاب وتأوي المتطرفين
تميم امير قطر
محمود علي

قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، إن الجميع اتفقوا على وقف دعم الإرهاب، سواء المالي أو العسكري أو الإخلاقي، وأن دولة قطر للأسف لديها تاريخ طويل في تمويل الإرهاب.
 
أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد أهمية اتخاذ قطر "إجراءات حاسمة " لوقف تمويل الإرهاب، والتدخل في شؤون جيرانها، واستخدام منابرها الإعلامية للتحريض والتطرف.
 
 
أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن اتخاذ قرار قطع العلاقات مع قطر جاء بسبب عدم التزامها بالاتفاقيات المبرمة منذ عدة  سنوات حول عدم دعم الجماعات الإرهابية وعدم التحريض على الدول.
 
 
 
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، لا حوار قبل التزام قطر بوقف دعم الإرهاب، مؤكداً أن أصل الأزمة الحالية دعم قطر للإرهاب.
 
وزير المياه والبيئة اليمني الدكتور عزي شريم، اتهم وزير المياه والبيئة اليمني الدكتور عزي شريم قطر بالوقوف وراء تنامي قوة المتمردين الحوثيين ودعم الجماعات الإرهابية المتطرفة في اليمن.
 
 
 
 اتهم المشير خليفة حفتر قطر بـ"دعم الإرهاب بالمال والسلاح"، وبـ"تهديد الاستقرار في العالم العربي بأسره"  مردفا أن قطر مرتبطة بشكل مباشر مع "الإخوان المسلمين 
 
 
 
اتهم السفير الإماراتي في الولايات المتحدة يوسف العتيبة قطر، بأنها توظف أرباحها من استثماراتها في الولايات المتحدة في دعم حماس والإخوان المسلمين وجماعات مرتبطة بتنظيم "القاعدة".
 
 
 
اتهم مقال مدير المخابرات الألمانية السابق أوجست هاننغ في صحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» قطر بدعم مساجد يديرها الإخوان والمتطرفون في أوروبا.
 
 
 
اتهم وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، روبرت جيتس، قطر بأنها لا تستجيب لأي مبادرات تعقد ولا التزامات تشرع مع حلفائها، ولا تهتم إلا بمصالحها الخاصة التي تربطها بتنظيم  الإخوان الدولي المتشدد.
 
 
كشف مساعد وزير الدفاع الأمريكي السابق، مارك كميث، وجود أدلة قوية تظهر تورط العائلة الحاكمة بقطر في دعم الإرهاب.
 
 
 
أعرب السفير البحريني لدى بريطانيا فواز بن محمد آل خليفة عن استياءه بعدما ربطت تقارير الانتحاري العبيدي، بجماعات ليبية إرهابية مدعومة من قطر.
 
 
 
اتهم رئيس أركان الجيش الليبي اللواء عبدالرازق الناظوري، قطر بالمسؤولية عن مقتل اللواء عبد الفتاح يونس، بعد اعتراضه على وجود رئيس الأركان القطري في ليبيا،  مشيرا إلى أن الطائرات القطرية زودت المسلحين المتطرفين بالعتاد من خلال مطاري معيتيقة ومصراتة، وأنها مارست ضغوطا على قبائل الجنوب من أجل تقسيم البلاد.
 
 
 
اتهم الأمين العام المساعد للحكومة الموريتانية الدكتور محمد إسحاق الكنتي، قطر بمساندتها الإرهاب في المنطقة.
 
 
كشف نائب بالبرلمان التونسي عن حزب "آفاق تونس"، علي بنور، عندعم القطري للإرهابيين في تونس،  وخرج وأعلن صراحة في العام 2015، اتهامه لقطر بدعم الإرهاب.
 
 
قال زعيم المحافظين الأسترالي، كوري برناردي، إن قطر تستخدم أصولا أسترالية في الاستثمارات لإيجاد ثروات تمول بها الأنشطة الإرهابية.
 
 
اتهم عضو مجلس الأمة الكويتي السابق فيصل الدويسان، قطر بالمساهمة في دعم تنظيم "داعش" الإجرامي إدخاله إلى العراق وسوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق