محمود عزت .. الإخوانى الغامض بسلامته

الجمعة، 16 يونيو 2017 11:40 ص
محمود عزت .. الإخوانى الغامض بسلامته
محمود عزت
إسراء سرحان

إذا استقتلت علي منصب، وبعت أهلك وذويك، و قلبت الأمور رأساً علي عقب، وأحدثت انشقاق في الصفوف مقابل مصلحتك الشخصية، فأنت من جماعه الإخوان، إن كان هناك حقيقة واحده أو مبدأ يخص هذه الجماعة يومًا، فهو أنا والمنصب ومن بعدي الطوفان.

فى إطار مصلحة جماعة الإخوان الخاصة، و سعيها الدائم لنشر الفوضى، وتحت غطاء مصلحة البلاد التى لا تعنيهم بشئ سوى استغلالها لتحقيق مصالحهم الشخصية، دعت الجماعة برئاسة  محمود عزت إبراهيم، أحد أبرز قيادات جماعة الإخوان المسلمين والقائم بأعمال المرشد  للجماعة بصفة مؤقتة، أفرادها وكوادرها والقوى السياسية والشعب المصري بجميع طوائفه، إلى الخروج والاحتشاد اليوم الجمعة، وجاء ذلك فى بيان صادر عنها.

الجدير بالذكر، إن جبهة الإخوانى الغامض وأكس الجماعة، تلميذ سيد قطب، ألقاب عديدة كانت من نصيبه ، قامت بطرد عدد من شباب الجماعة التابعين لجبهة اللجنة الإدارية العليا للتنظيم من منازلهم؛ لعدم انصياعهم لأوامر القائم بأعمال المرشد.

وقال أحد أعضاء الجماعة المطرودين، عبر صفحته على "فيس بوك، إن مسئولي المكتب التنفيذي للجماعة بالسودان، اتخذوا قرارًا بإخلاء السكن بالكامل، وقالوا لنا: «إنتم هتباتو في الشارع».

بنى لنفسه قواعد مستغلاً منصبه السابق كأمين عام للإخوان، للسيطرة على التنظيم وعندما تعثر أغلق كل القنوات الإعلامية الخاصة بهم،  ﻻ يحب «عزت» الظهور، ويكره وسائل اﻹعلام المستقل، ويطلق عليه شباب الإخوان «الثعلب الداهية»، لما يملكه من قدرة على المراوغة والخروج من أي أزمات تتعرض لها «الإخوان».                                     

 كان يدير الجماعة بقاعدته الشهيرة التي أطلقها في مؤتمر جماهيري بعد الثورة: "تطبيق الحدود بعد امتلاك اﻷرض"،متبعه بنصيحة لـ"شباب الجماعة"، تأتي في أن التضحية فى الوقت الحالي تختلف عما قبل الثورة.                                                              

 أحدث انشقاق في صفوف جماعته، خاصة بعدما شنت قيادات إخوانية هجوماً عنيفاً على التنظيم، ومطالبين بمحاسبة قياداته تاريخيا، بإصدار جبهته بيان إلي القمة العربية، وكان البيان الصادر من جبهة محمود عزت قال:«إلى أصحاب الفخامة والسمو ورؤساء وملوك القمة العربية، إن هذه الدورة هي دورة النهوض الداخلي، مشدّدة على ضرورة تجنب النزاعات أو الخلافات، كما قال بيان الجماعة: «السادة أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية: أعانكم الله على تأدية أماناتكم، ووفقكم سبحانه وتعالى لما فيه الخير لأنفسكم ولشعوبكم، ودعاؤنا لله سبحانه وتعالى أن يجعل أعمال هذه الدورة إيذانا بإعادة الحق لقضايا الأمة، والعودة بمؤسسة الجامعة العربية إلى ما كانت ترجوه منها شعوبها».            

فتح وصفى أبو زيد، عضو مجلس شورى الإخوان، النار على الجماعة، رداً علي هذا  البيان قائلاً" ماذا يمكن أن نسمى هذا، أو كيف نفهمه؟، أين القضية أصلا؟ أين البوصلة؟!، لو صرخت وأسمعت الدنيا لما كفاني!! اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل".                             

بدوره علق رضا فهمي، عضو مجلس شورى الإخوان على بيان جبهة محمود عزت قائلا:"البقاء لله في الإخوان"، كما علق عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد الإخوانية على البيان قائلا:"كان فيه مطبلتايه قالوا البيان مدسوس على الإخوان".                                      

كانت محكمة جنايات المنيا، أصدرت حكمها عليه و16 آخرين، في قضية تشكيل «خلية إرهابية» بقرية الشراينه بسمالوط بالمحافظة، بتهمة التضامن مع القيادي الإخواني محمد خيري حسين، توليا قيادة جماعة إرهابية ومدوها بالأسلحة والذخائر لغرض إرهابي، وأدارا على خلاف القانون جماعة الإخوان، لغرض استخدام العنف ومخالفة كل ما جاء بالباب الثاني من قانون العقوبات.                                                                                             

وأسندت النيابة إلى المتهمين المحالين تهم تتعلق بـ«ارتكاب أعمال العنف والتحريض على قلب نظام الحكم، وإثارة الإضرابات، واستهداف الاقتصاد القومي، والعمل على زيادة الإضرابات والفوضى بمحيط قناة السويس».  

اقرأ ايضًا:

«المؤامرة».. حمزاوي وخالد علي و9 نشطاء في اجتماع سري بإيطاليا للتخطيط ضد مصر (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق