ضبط 2600 كيلو جبن رومي و1.3 طن أعلاف مجهولة المصدر في البحيرة

الخميس، 15 يونيو 2017 10:56 م
ضبط 2600 كيلو جبن رومي و1.3 طن أعلاف مجهولة المصدر في البحيرة
مواد تموينية فاسدة
البحيرة - عصام النجار

شنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، بقيادة اللواء علاء الدين شوقى، مدير الأمن، بمشاركة المهندس صبرى عبد المقصود، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، حملة مكثفة على الأسواق لضبط المخالفين والرقابة على الأسعار وكذلك مواجهة تهريب السلع الغذائية.

وأسفرت تلك الحملة التى شارك فيها اللواء محمد خريصة، مدير المباحث الجنائية، والعقيد وجدى الصيرفى، مدير مباحث التموين بالبحيرة، والمقدم ضياء فهمى، وكيل مباحث التموين، عن ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج الجبن الرومي ومشتقاتها وتم ضبط كمية قدرها 2600 كيلو من الجبن الرومي المنتج بالمصنع، وتم التحفظ عليها، كما تم تحرير المحضر رقم 18019 والعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

كما ضبطت الحملة مصنع غير مرخص لإنتاج الأعلاف الحيوانية بكمية 26 شيكارة زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلو بإجمالى وزن 1300 كيلو من إنتاج المصنع الذي يستخدم مواد مجهولة المصدر، ومنها مواد مستوردة في الإنتاج، وتم التحفظ على هذه الكميات، كما تم تحرير المحضر رقم 18018 والعرض على النيابة العامة للنظر والمتابعة.

وفى مجال الرقابة على رغيف الخبز البلدى المدعم، تم ضبط 6 مخابز مدعمة تستخدم الكارت الذهبي في ضرب كميات وهمية من الخبز والاستيلاء على ثمنها بدون وجه حق بكمية خبز قدرها 28500 رغيف بلدي مدعم، وجار إرسال المحاضر لمديرية تموين البحيرة لتحصيل الغرامات المستحقة للدولة عن هذه الكميات، طبقا للتوجيه الوزارى رقم 1 لسنة 2016.

وفى مجال الرقابة على تجار التموين، تم ضبط أحد محال البقالة التموينية غير معلن عن أسعار السلع التموينية المدعمة، ما يؤدي لعدم إحكام الرقابة التموينية على الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين.
  
وتم عمل المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة.

 

واقرأ أيضا :

 

ضبط 10 متحرشين في الطريق العام بالبحيرة

ضبط 10 آلاف كرتونة أحذية دون فواتير في البحيرة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق