خالد يوسف.. كازانوفا البرلمان

الإثنين، 12 يونيو 2017 02:38 م
خالد يوسف.. كازانوفا البرلمان
خالد يوسف
إسراء سرحان

أثار النائب خالد يوسف، عضو تكتل "٢٥-٣٠"، عددًا من الأزمات، تحت قبة البرلمان منذ دور الانعقاد الأول للمجلس، باصطدامه أحيانًا مع زملائه النواب، كان آخر هذه الأزمات اشتباك مع على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أثناء مناقشة اتفاقية تيران وصنافير.

رفض خالد يوسف ، تهديد على عبد العال، بإخراج نواب التكتل من قاعة اجتماع اللجنة التشريعية لمناقشة تيران وصنافير، قائلًا: "مش هنخرج حتى ولو جبت لنا الأمن المركزى، وجاء ذلك ردًا على تهديد رئيس المجلس لهم بالخروج من القاعة، بسبب حديثهم بدون إذن.

اعتاد يوسف ادعاء بطولات زائفة، فدائمًا ما يثير الجدل بآرائه ومواقفه السياسة، وحياته اليومية، فاعتاد إثارة الازمات تحت قبة البرلمان.

أول أزمة تعالت فيها الأصوات تحت القبة بسبب "يوسف"، وقابل الأمر بعصبية مفرطة، كانت عند أولى جلسات المجلس خلال مناقشة مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب

فكان خالد يوسف من أشد المعارضين للنص باللائحة على إلزام البرلمان إرسال مشروعات القوانين إلى مجلس الدولة لمراجعتها قبل إقرار الموافقة عليها ورفعها إلى رئيس الجمهورية وفقا للدستور.

واستشهد النائب وقتها بعضويته فى لجنة الخمسين التى وضعت الدستور، مؤكدا أن الدستور نص على مراجعة مجلس الدولة لمشروعات قوانين الحكومة، وحمل البرلمان مسئولية إحداث سابقة فى تاريخ مصر إذا وافق على عرض المقترحات بالقوانين التى يقوم بإعدادها على مجلس الدولة.

وأضاف: أقدم شهادة للتاريخ وأسجلها فى مضبطة المجلس ومعي بيان موقع من ٣٥ عضوًا فى لجنة الخمسين التى وضعت الدستور والمادة ١٩٠، وأكدت أنها تبرأ لجنة الخمسين من أنها سحبت اختصاص من مجلس النواب طواعية وأعطته لمجلس الدولة.

فضلًا عن ذلك، تجدد الخلاف بين خالد يوسف ومحمد أبو حامد عضو ائتلاف دعم مصر الحائز على الأغلبية لكنها هذه المرة كادت أن تصل لتشابك بالأيدى منعه تدخل النواب.
فبعد رفض خالد يوسف منح الكلمة وقتها رئيس المجلس الكلمة لـ"ابو حامد" ليقول: "أنت لست وصيًا على الدستور.. ومن العبث تحميل الحكومة مشاكل الدولة من 30 سنة.. من يهاجم البرنامج فمشاكلنا ليست من 6 أشهر ولكنها من 50 سنة وهل المطلوب أن يكون معها عصا سليمان لحل كل تلك المشكلات".
غضب وقتها خالد يوسف وبدأ بالرد على النائب من مقعده والثانى يرد من مقعده إلا أن ابو حامد استفزه ليهم بمغادرة مقعده والتوجه لمقعد النائب وتدخل النواب ورفعت الجلسة.

أطلق على يوسف «كازانوفا مجلس النواب»، وجاء ذلك من خلال عددًا من الشائعات التي طاردته، قبل وبعد دخوله المجلس، والتي دارت كلها حول عدد من العلاقات النسائية السرية له، والتي تسببت في أزمة برلمانية كبيرة، عقب إرسال أحد النواب لفيديو مسرب لـ «يوسف» على أحد جروبات التواصل المخصص للنواب، مما عرض النائب للمساءلة من جانب المجلس.

اقرأ ايضًا:

خالد يوسف: عمرو سعد لو اتكلم في السياسة تاني هضربه

خالد يوسف لـ«ON E»: عمري ما اتفرجت على أفلامي.. وحرب الخليج هزتني

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق