محاكمة الأسبوع.. طريق الشهرة بسيط «للي يغلط أكتر»

الجمعة، 09 يونيو 2017 03:39 م
محاكمة الأسبوع.. طريق الشهرة بسيط «للي يغلط أكتر»
رامز جلال
إسراء سرحان

تصريحات أثارت كثير من الجدل على الساحة السياسية، أطلقتها بعض الشخصيات العامة والمسئولة، وكأنهم اعتادوا على إثارة الجدل، ولم يعد بإمكانهم شجاعة مفارقتها.

في محاكمة الأسبوع، ترصد «صوت الأمة» شخصيات شغلت بتصريحاتها الرأي العام على مدار أسبوع مضى: 

رامز جلال..المقالب دي لعبتى وطريقى للنجومية وشهرتي

إصرار الفنان رامز جلال، على تقديم برنامج للمقالب في شهر رمضان، شئ يعير الانتباه، فيتفنن في كل عام في إيجاد الوسيلة التي يرعب بها ضيوفه، رغم تسببها في أزمات بينه مع عدد من الفنانين.

يعتبر من أكثر الفنانين، حبًا للمقالب وله مقالب عديدة في أكثر من برنامج تلفزيوني منها، رامز قلب الأسد، رامز عنخ آمون، رامز ثعلب الصحراء، رامز قرش البحر، رامز واكل الجو، رامز يلعب بالنار.

أثيرت ردة فعل غاضبة من رواد «تويتر»، انحازت للنجم الهندي شاروخان، ذلك بعد مقلب رامز جلال، ببرنامجه رامز تحت الأرض، ووصف بعض مغردي «تويتر»، البرنامج بأنه قبيح ومريض، ودعوا لاستخدام هؤلاء النجوم في الترويج لمصر، والسياحة، بدلًا من المزاح والهزار.

تنوعت التغريدات حول الهاشتاج، الذي حمل اسم «شاروخان» في قائمة الأكثر تداولًا على موقع التغريدات القصيرة، فقالت إحدى المغردات على موقع التدوينات تويتر: «نظرة الاحتقار اللي كانت في عيون شاروخان لـ(رامز)، وهو بيقوله شعب مصر كله بيحبك، تكفى لاعتقال رامز جلال»، وأضافت أخرى:«شخصية عامة عالمية زي شاروخان، المفروض تيجي مصر، علشان تروج للسياحة مش علشان تشوف نموذج زي رامز، مسيء لمصر»، فيما قال أحدهم إن شاروخان، دفن رامز تحت الأرض.

تساءلت نرمين، حول رد فعل النجم شاروخان، بعد الحلقة على المصريين، قائلة: «طيب هو كده ممكن يكرهنا كمصريين ولا إيه بعد اللي حصل»، وغردت «نانا»: «شاروخان نظرته لرامز كفاية تخليه يبطل يظهر بعد كدا خالص رد فعل غير متوقع»، وأردفت «جمانة»: «أنت مريض، أنت قبيح شكرًا شاروخان شفيت غليل الشعوب سواء كان تمثيل أو لا اختصرت الكثير».

إبراهيم عيسى..مناضل تحت الطلب

حول ابراهيم عيسى جريدته المقال، إلى منبر للهجوم على الثوابت الوطنية والدينية، بدعوى التنوير، وهى مقالات فى حقيقة الأمر، تبعد كل البعد عن محاولات نشر التنوير، لأنها فى الأصل كتابات موتورة هدامة، قد تتسبب يوماً فى إثارة فتنة طائفية، لا تحمد عقباها، ما دعى الأعلى لتنظيم الإعلام، لأن يتقدم ببلاغات للنائب العام، يطلب فيه التحقيق في مجموعة مقالات، نشرت بصحيفة المقال بعددها الصادر في ٢٧مايو الجاري.

اللافت أن ابراهيم عيسى، عاد مؤخراً إلى لعبته القديمة، وهى اللعب على وتيرة الدين، ليزيد من توزيع جريدته، التى كفر بها القراء، بعد أن انكشفت ألاعيب تجار الأوطان، الذين يناضلون بالطلب وحسب الحاجة إليهم وعلى ما تفرج.

 يصر «عيسى» على لعب دور المناضل، وهو فى حقيقة الأمر، كان قد ألقى بنفسه فى أحضان الإخوان، قبل أحداث 25 يناير، وقصة شراء الجماعة، لعدد متفق عليه من جريدة الدستور، التي كان يتولى «عيسى» رئاسة تحريرها، معروفة للجميع، والمقابل أيضاً لم يصبح سراً، بعد افتضاح أمر الصفقة المشبوهة بين الطرفين عيسى والإخوان.

«عيسى» متهم تحديداً بنشر 6 مقالات، قال الأعلى للإعلام عنها أنها تثير الفتنة بين المسلمين والأقباط، وتؤكد للأقباط أن الدولة عاجزة عن حمايتهم.

«الأعلى للإعلام» طالب فى خطاب أرسله رئيسه الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، إلى نقابة الصحفيين بالتحقيق مع «عيسى»، لأن ظروف البلاد لا تحتمل مثل هذه المعالجات.

الحضرى..الرجل الذي سب سحلية رامز 

ظهر عصام الحضري لاعب منتخب مصر، في برنامج رامز تحت الأرض، ما أدى إلى اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي بردود أفعال متباينة، بعد أن إنهال بالشتائم على رامز عقب اكتشافه خدعة الأخير.

«الحضري» بعد أن اكتشف مقلب رامز، وخرج من دوامة الرمال، انهال بالشتائم والضرب، مرة أخرى على الأخير، ما دعى رامز لأن يبادله الشتائم.

الجدير بالذكر، أن نادى وادى دجلة أحال الحضري، للتحقيق نظرًا لما بدر منه من تجاوزات، وذلك عقب ظهوره في برنامج رامز تحت الأرض مع رامز جلال.

محمد عبد النعيم..ادام في الخير يبقى ليه لأ

قال الحقوقي محمد عبدالنعيم، إن ما تقوم به الداخلية من متابعة «فيسبوك» لا جرم فيه بل تحد من صفحات التحريض على العنف والتطرف وغلقها.

وأكد «عبدالنعيم»، أن هذه الخطوة جيدة جدًا ومن الممكن أن يستفاد من هذه الصفحات قطاع عريض من حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، من مشاكل اجتماعية يعاني منها المواطنون وتحل على الفور بطريقة غير مباشرة.

وأشارت المنظمة إلى أن الدول المتقدمة، تراقب التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أننا في مصر على الخطى الديمقراطية والشفافية، متابعًا أن هذا التوقيت نحتاج المتابعة نظرًا لجرائم السب والقذف المتواصل في الدولة وهذه ثقافة لا تليق في مجتمعنا.

اقرأ أيضًا:

الوطنية لحقوق الإنسان: توجه «السيسي» شرقا يخلق نوعا من التوازن

رامز جلال يعرض فيديو على «إنستجرام» لأصغر متابع له

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق