ذكريات أهالي برج الأزاريطة المائل وسط الإسكندرية ( صور )

الجمعة، 09 يونيو 2017 04:23 ص
ذكريات أهالي برج الأزاريطة المائل وسط الإسكندرية ( صور  )
عقار الازاريطه
الإسكندرية - محمد صابر

ذكريات سوف يحكي عنها التاريخ للأجيال القادمة ساعات من  الرعب والهلع لن ينساها أهالي برج الأزاريطة المائل تغير كامل في حياتهم حيث انتقلوا من وسط إلى غرب الإسكندرية لكي يبدأوا حياة جديدة ولكنهم لم ينسوا ماحدث.

حزن شديد يسيطر على أهالى البرج المائل بعد فقد ذكرياتهم وبعض المتعلقات التى لم تنجو معهم من هذه الكارثة الكل يفكر فى الغد ولكنه لم ينسى ماحدث الأمس وبرغم من أن البرج أصبح حديث العالم.

ساعات من الرعب فى انتظار سقوط العقار هل ينهار أم سيظل مائل بهذا الشكل؟ هذا السؤال كان بداخل سكان وأهالي منطقة الأزاريطة والخوف يسيطر على الجميع وفى لحظات كردونات أمنية وغلق الشوارع المؤدي إلى العقار وإنزال جميع سكان العقارات المجاورة مع حذر شديد من انهيار العقار فى أي لحظة.

ويروى أحد أهالى المنطقة لـ "صوت الأمة " أن ماحدث كان فى عقار قديم بجوار البرج المائل مكون من 4 طوابق والناس بدأت تشعر بانهيار هذا العقار وتم الاتصال بالحى ولكن العقار القديم لم ينتظر تدخل حى وسط انهار العقار فى لحظات والحمد لله انى مكنش فى حد داخل العقار.
وأضاف أن البرج المائل تأثر بانهيار العقار القديم وبدأ هو الآخر فى الميل مباشرة إلى أن استقر فى البرج المقابل له وعلى الفور وصل رجال الامن والحماية المدنية والجيش وتم إخلاء جميع العقارات المجاورة.

وقالت إحدى سيدات البرج رفضت ذكر اسمها انا عمرى ما هقدر انسى اليوم ده كان صعب جدا وفى ناس نامت فى المسجد وفى الى راح عند قريبة لحد ما المحافظة تتصرف فى مكان وكل حاجتنا فوق فى الشقة.

وقال عم أحمد كامل أحد سكان البرج المائل احنا اصبحنا مزار سياحى فى الإسكندرية كل الناس لازم تيجى تتفرج على العقار لكن محدش كان بيدور على الناس إلى كانت ساكنه فى البرج والمصيبة اللي احنا فيها دى حصلت بالليل و ملحقناش ننزل أى حاجة و عفشنا وحاجتنا كلها كانت فوق.

واستكمل عم أحمد والحزن يسيطر على وجهه انى معظم الناس باتت من غير سحور وطبعا كلنا قلقانين على متعلقاتنا الموجودة فوق ومعظمنا بات ليلته فى الشارع مستنى يمكن يوصلوا الدور بتاعه وينزلوا المتعلقات الخاصة به والاطمئنان على حاجتنا عشان متبقاش خراب من كل ناحية فيدوب كل واحد جاب قطعة كرتون وجلس بها على الرصيف انتظارا للفرج.

وقال أحد الأهالي أنه في اليوم التالي جاءت المعدات والأوناش التي دفعت بها المحافظة وشركة المقاولون العرب والقوات المسلحة التي أرسلت معدات لمساعدة الأوناش العملاقة التي تقوم بأعمال الهدم وأشار إلى أن المياه الجوفية هى السبب في اللى احنا فيه دلوقتي والعمارة اللى على الترام هى اللى عملت المشكلة حيث قام أصحابها بحفر حفرة عميقة من أجل إنشاء 2 بدروم تحت الأرض ما أدى إلى انفجار المياه الجوفية وحاولنا معالجتها أكثر من مرة لكن فشلنا فاضطررنا إلى ردم البدروم الأرضي وهو ما أدى إلى تسرب المياه إلى الشوارع الخلفية وأثر ذلك على جميع العقارات التي تم إنشاؤها.

ومن جانب آخر أوضح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه تم إنزال متعلقات جميع شقق العقار وتسليمها لأصحابها، و  تسليم الوحدات السكنية لهم بتعاونيات العامرية، والتي تم فرشها  للمتضررين وجاري العمل في ازالة باقي العقار تحت إشراف عميد كلية هندسة جامعة الإسكندرية والشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية.


على الصعيد ذاته ، دعا سلطان المواطنين بعدم التعامل مع العقارات المخالفة بأي شكل من الأشكال لعدم تعريض أرواحهم وممتلكاتهم للخطر وإهدار أموالهم وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون ؛ يأتي هذا في إطار استعادة هيبة الدولة وتطبيق أحكام القانون و منع المعتدين والمخالفين من استغلال حاجة المواطنين وحفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

IMG-20170608-WA0038
 

 

IMG-20170608-WA0040
 

 

IMG-20170608-WA0043
 

 

IMG-20170608-WA0044
 
 

 

IMG-20170608-WA0045
 

 

IMG-20170608-WA0046
 

 

IMG-20170608-WA0047
 

 

IMG-20170608-WA0048

اقرأ أيضا..

تسكين 5 أسر من عقار الأزاريطة المائل بالإسكندرية في تعاونيات العامرية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة