بعد مقاطعة قطر.. وزير الداخلية: استعدادات مكثفة مع توقع تنفيذ إرهابيين أعمالا تخريبية

الخميس، 08 يونيو 2017 01:13 م
بعد مقاطعة قطر.. وزير الداخلية: استعدادات مكثفة مع توقع تنفيذ إرهابيين أعمالا تخريبية
مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية
دينا الحسيني

أكد وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، على توجيهاته لمديري الأمن بأهمية اتخاذ أقصى درجات الاستعداد الأمني لتأمين المنشآت الهامة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية والكنائس والأديرة ودور العبادة والمنشآت الدينية بوجه عام، والطرق المؤدية لها ونشر خدمات تعزيزية لنطاقها وأهمية إجراء تنسيق كامل مع القائمين على الأديرة لتقليل الزيارات والاحتفالات خلال المرحلة الراهنة في ظل التهديدات المحتملة.

وأوضح أهمية استيعاب الخطط الأمنية لحجم التهديدات الإرهابية الموجهة للمنطقة، خاصةً في ظل ملابسات الوضع الإقليمي الراهن والتوقعات بأن تبادر العناصر الإرهابية باستغلال ذلك لمحاولة ارتكاب أعمال إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار بالمنطقة، ما يشكل تحديا جديدا وتهديدا لأمن مصر والمنطقة العربية بأسرها.

ولفت الوزير إلى أهمية امتداد تشديد إجراءات التأمين وتعزيزها إلى الأماكن السياحية والمتنزهات ومرافق الدولة الحيوية وضرورة مواصلة توعية القوات وتبصيرهم باتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر لمواجهة التحديات الأمنية المطروحة.

وعقد مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اجتماعا موسعا ضم عددا من مساعدي الوزير وجميع مديري الأمن على مستوى الجمهورية، لاستعراض نتائج جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة وبحث محاور الخطط الأمنية لمواجهة التحديات المتنامية المطروحة على الساحة خلال المرحلة الراهنة.

وجه وزير الداخلية الشكر للقوات لما بذلوه من جهود شكلت سندا في نجاح استعادة أراضي الدولة من أيدي المعتدين والمخالفين بالتعاون مع الجهات المعنية، ما انعكس على ترسيخ هيبة الدولة وإعادة حقوقها المسلوبة، مؤكدا أن هذا الملف سيظل مفتوحا بصفة مستمرة وسيبقى في مقدمة أولويات أجهزة الوزارة لمنع ارتكاب هذه المخالفات.

واستعرض وزير الداخلية خطة الحفاظ على ما تم استرداده من أراضٍ، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للمضي قدما نحو الحفاظ على ما تحقق من نجاحات والمواجهة الحاسمة والرادعة إزاء تلك الممارسات.

وأشاد الوزير بالجهود الأمنية التي تبذلها أجهزة وزارة الداخلية بكافة المجالات لإقرار الأمن، معربا عن ثقته في إيمان رجال الشرطة برسالتهم السامية في الزود عن أمن الوطن والمواطن.

IMG-20170608-WA0030
IMG-20170608-WA0030
IMG-20170608-WA0029
IMG-20170608-WA0029

 

اقرأ أيضا

 

«مرسي» يطالب بمساواته بـ«مبارك» في نقله لمركز طبي لإجراء فحوصات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق