في اليوم السادس لعقار الأزاريطة المائل.. إزالة جدران جميع الطوابق لتخفيف الحمل.. وسيارات ترفع الحطام.. ولجنة الإسكان تضع تقريرها الهندسي

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 04:18 م
في اليوم السادس لعقار الأزاريطة المائل.. إزالة جدران جميع الطوابق لتخفيف الحمل.. وسيارات ترفع الحطام.. ولجنة الإسكان تضع تقريرها الهندسي
عقار الأزاريطة المائل
الإسكندرية - هناء أبو العز

في اليوم السادس على التوالي، استمرت الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، في العمل على إزالة عقار الأزاريطة المائل، من خلال أوناش «هوم مان ليفت»، التي يصعد من خلالها العمال، للعمل يدويا على ازالة الهدم ، حيث انتهى العمال من إزالة جميع جدران الغرف، لتخفيف الثقل عن العقار.
كما تقوم اللجنة المشكلة لهدم عقار الأزاريطة المائل، برفع الحطام أسفل العقار، ونقله بعيدا لتسهيل إجراءات العمل، كما سلمت الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، كل الأثاث الخاص بأهالي العقار المائل، ونقله من خلال سيارات تم تجهيزها لهذا الغرض.
 
وتتم أعمال الهدم بطريقة انسيابية، مقسمين فيها العمال إلى مجموعات مكونة كل مجموعة من 4 أفراد، يتم تغييرهم كل ساعتين، للراحة وتسليم الأشياء التي بحوزتهم.
 
وتقوم لجنة من الحي والشرطة، بتسجيل جميع الأشياء التي يعمل العمال على إخراجها، في دفاتر الحي، بعد تفتيش العمال كاملا فور نزولهم، لبث الثقة في نفوس الأهالي أصحاب الوحدات السكنية بالعقار.
على صعيد أخر تباشر لجنة مديرية الاسكان، عملها بعد أن أدت اليمين أمام نيابة شرق الإسكندرية الكلية، للبدء في وضع تقرير هندسي حول أسباب ميل عقار الأزاريطة.
 
وفي المعاينة على الطبيعة للوقوف على طبيعة الحالة الانشائية للعقارات محل البلاغ وعما إذا كانت روعي فيها الأصول الهندسية والفنية الواجبة عند إنشائها وعما إذا كان مرخصا بها من عدمه ومدى مطابقة العقارات للترخيص - إن كان - وبيان سبب انهيارها على ذلك النحو وعما إذا كان صدر ثمة قرارات إزالة لتلك العقارات من عدمه وفي الحالة الأولى تحديد المسئول عن عدم تنفيذها وتحديد المهندسين المسئولين بالحي عن عدم اتخاذ الاجراءات الواجبة تجاه تلك العقارات.
 
اقرأ ايضا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق