زيادة الاقبال على أراضي المدن القريبة من العاصمة الادارية

الأحد، 04 يونيو 2017 06:00 م
 زيادة الاقبال على أراضي المدن القريبة من العاصمة الادارية
العاصمه الاداريه

ارتفعت أسعار الأراضي القريبة من العاصمة الادارية بنسبة من 20إلى 30 % وفقا  لما أكده مستثمرو العقارات حيث أضافت العاصمة الادارية الجديدة مكانة هامة للمدن القريبة منها مما جعل هناك زيادة في الطلب علي شراء الأراضي الموجودة فى المدن القريبة من العاصمة الادارية التى ستكون مقرا لصناعة القرار فى الدولة ومركزا لمقرات الحكم فى البلاد  .

 

كشف ماهر الهلباوي  العضو المنتدب لشركة روفيدا العقارية، أن ارتفاع الأسعار يحدث عقب تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة، وتحويل المناطق المتاخمة لها إلى قطع من الأراضي، لتبدأ عمليات البيع والشراء من أجل أن تحصل الدولة على سيولة مادية تمكنها من إقامة المشروعات بالعاصمة الادارية .

 

وأضاف الهلباوي في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن العاصمة الادارية أضافت قيمة قوية للأراضي والمدنم القريبة منها خاصة وأنها ستحتوى على مراكز اتخاذ القرار من خلال مقرات الوزارات والمؤسسات الاقتصادية الكبري.

 

قالت دينا أنور مديرة تسويق شركة أملاك مصر للاستثمار العقاري، إن قلة الأراضي المطروحة وارتفاع الطلب علي أسعار الأرضي في المدن الجديدة خاصة تلك الأراضي القريبة من العاصمة الإدارية الجديدة  قد ساهم في ارتفاع أسعار الأراضى بتلك المنطقة.

 

وأضافت أنور في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن نسبة الارتفاع وصلت إلى 30% وقابلة للزيادة مشيرة إلى  أن ارتفاع سعر الأراضي السكنية في مدن الرحاب والشروق والتجمع الخامس وشرق القاهرة، سجل قفزة كبيرة في الأشهر الأخيرة ليصل إلي نحو 50 بالمائة منذ عام 2011 حتي الآن.

 

وأكدت مدير تسويق أملاك مصر أن أسعار الأراضي في مدينة الشروق، القريبة من موقع العاصمة الإدارية وصلت حاليا إلي نحو 400 دولار للمتر المربع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة