"ساحل البحر الأحمر" بين تراجع الاستثمارات العقارية وانخفاض معدلات التنمية

السبت، 03 يونيو 2017 02:08 م
"ساحل البحر الأحمر" بين تراجع الاستثمارات العقارية وانخفاض معدلات التنمية
الساحل الشمالى

تراجع المستثمر العقاري عن بناء منتجعات بالبحر الأحمر ساهم في انخفاض معدل التنمية بالمنطقة السياحية الهامة، في نفس الوقت الذي يشهد إقبالا علي الساحل الشمالي، مما يرفع أسعار الأراضي في المناطق التى تقع على ضفاف البحر المتوسط، بينما انخفضت أسعار العقارات علي ساحل البحر الأحمر، وفسر العقاريون ذلك برغبة العملاء فى التوجه لساحل الشمالي نظرا للمناخ الطبيعي الرائع الموجود هناك .

وقد أرجع عرفة السيد رئيس مجلس إدارة سيتى للاستثمار العقاري، عزوف المستثمرون عن بناء منتجعات مناطق البحر الأحمر، إلى تراجع معدلات السياحة بالمنطقة، وضعف الإقبال  من العملاء يكون ضعيف على مناطق البحر الأحمر.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة سيتى لاين للاستثمار العقاري فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن البحر الأحمر يمتاز بمنطقة سياحية هامة ولكن التوقيت الحالي غير مناسب لتشجيع الاستثمارات العقارية بالطرق التقليدية.

وأوضح السيد أن الاقبال دائما من العملاء يكون على الساحل الشمالي حيث البحر المتوسط وهذا يفسر رغبة العملاء فى الاتجاه نحو الساحل الشمالي وتفضيله عن البحر الأحمر.

 

قال  المسوق العقاري  محمود عبد الفضيل عضو مجلس إدارة شركة ثمار العقارية، أنه علي الرغم من وجود مناطق هامة وجاذبة للسياحة بالبحر الأحمر، الا أن الاقبال دائما يكون علي الساحل الشمالي، وهذا ما يفسر تراجع المستثمر العقاري عن ضخ أمواله لبناء منتجعات في البحر الأحمر .

وأضاف عضو مجلس إدارة شركة ثمار العقارية، أنه على الرغم من انخفاض أسعار الأراضي في البحر الأحمر، الا أن بعض الأسباب التى تعيق توجه سوق الاستثمار العقاري للبحر الأحمر، مشيرا إلى توجه بعض الشركات القعارية من أجل بناء قري.

وأوضح عبد الفضيل أن موسم الصيف يكون دائما للساحل الشمالي لما يمتاز به من  طبيعة جاذبة ومريحة ومناخ رائع بينما  تقترب منطقة البحر الأحمر من الجنوب حيث ترتفع درجة الحرارة مما يجعل هناك ميزة لمناطق البحر الأحمرفي الشتاء فقط.

وأضاف عبد الفضيل أن منطقة البحر الأحمر تمتاز بالمناطق السياحية أكثر منها مناطق عقارية ويتم التعامل مع البحر الأحمر على أنه منطقة سياحية.

قال أسامة العربي عضو مجلس ادارة شركة المستقبل للتنمية العقارية،  أن مميزات الساحل الشمالي جعلته أكثر اقبالا من العملاء مما جعل مستثمرو العقارات يتوجهون إلى اليه ويبتعدون عن البحر الأحمر.

وأضاف العربي فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن الخدمات الموجودة فى الساحل الشمالي خاصة الطاقة والمياة  والاقبال الشديد من العملاء يجعل المطور العقاري يكون أكثر رغبة في الذهاب للساحل الشمالي خاصة أنه يرغب في زيادة مبيعاته والحصول على ربح أفضل وهذا ما ييميز الساحل الشمالي عن البحر الأحمر.

وأوضح عضو مجلس إدارة المستقبل للتننمية العقارية،  أن المطور العقاري دائما يبحث عن الأفضلية في بيع العقار  لذا يبحث عن أليات تنفيذ بناء هذا العقار وتلك المميزات تكون فقط في الساحل الشمالي بينما يبتعد المطورون العقاريون عن البحر الأحمر نظرا للذوق العام للسوق الذى فضل الساحل الشمالي عن البحر الأحمر .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق