نهائى دورى الأبطال .. مشوار يوفنتوس إلى كارديف (فيديو)

السبت، 03 يونيو 2017 12:19 م
نهائى دورى الأبطال .. مشوار يوفنتوس إلى كارديف (فيديو)
مباراة يوفنتوس وبرشلونة بدورى الابطال
كتب عبدالعزيز طارق

 

موسم رائع من جانب يوفنتوس بقيادة ماسيمليانو أليجري المدير الفنى للفريق، وأداء جيد من جانب اللاعبين فى مشوار الموسم الحالي، قدموا خلاله على ساحة أرضية الملعب عروض كروية رائعة كانت عاملا قويا لتأهلهم  للمرحلة الأخيرة لإختتام الثلاثية التاريخية، وهي الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، اللقب الغائب عن خزائن فريق السيدة العجوز منذ 21 عام بالتحديد موسم 1996.

ويمتلك يوفنتوس رقمًا مميزًا في الدوريات الخمس الكبري هذا الموسم من خلال تتويجه بلقب الثنائية الدوري والكأس، وهو الفريق الوحيد الذي نجح في تحقيق ذلك بالدوريات الخمس الكبرى، حيث فشلت الأندية الأربعة الأخرى فى تحقيق مثل هذا الانجاز الموسم الحالى.

وتعرض «صوت الأمة» جميع أهداف يوفنتوس فى دورى الأبطال.

 

الدور ال16

بعد تأهل فريق يوفنتوس الى الدور ال 16 من بطولة دورى الابطال، اوقعت القرعة الفريق مع بورتو البرتغالى ، واستطاع يوفنتوس أن يحقق فوزاً سهلاً بثلاثية نظيفة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب من نفس الدور.

 

ربع النهائى

وهى مرحلة فارق فى تاريخ اليوفى، فلم ينس فريق السيدة العجوز الهزيمة أمام برشلونة بنتيجة 3-1  فى نهائى دورى الابطال موسم 2015.

وتمكن يوفنتوس من تحقيق فوزاً كبيراً على البارسا عى ملعب الأول بثلاثية نظيفة بعد أداء مشرف من جانبه، وفى مباراة الاياب استطاع فريق السيدة العجوز أن يفرض سيطرته المطلقة على زمام المباراة ويحقق تعادلاً سلبياً يأهله الى منافسات نصف النهائى.

 

نصف النهائى

بعد الوصول للدور نصف النهائى ، تقابل اليوفى مع فريق موناكو الفرنسى والذى قدم عرض جيد هو الأخر فى طريقه للوصول الى نصف نهائى دورى الأبطال، ولكن استطاع يوفنتوس بحنكته أن يفوز على الفريق الفرنسى بنتيجة 4-1 فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب من الدور ليحجز بذلك موعداً نارياً مع نظيره الاسبانى فريق ريال مدريد.

ويمكننا القول من خلال أرقام واحصائيات الفريق فى نهائى المسابقة ، أن علاقة يوفنتوس بدورى الابطال قصة حب حزينة ، حيث ان الفريق وصل الى الدور الناهءى من البطولة 8 مرات تمكن خلالهم من إحراز اللقب فى مرتين  فقط عامى 1985  بعد الفوز على فريق ليفربول بهدف نظيف، وعام 1996 والتى حقق فيها اللقب على حساب أياكس أمستردام الهولندى بهدف نظيف أيضاً  ، فى حين أخفق يوفنتوس فى احراز اللقب 6 مرات أخرها الهزيمة القاسية أمام فريق برشلونة الاسبانى فى نهائى 2015 بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق