لطلاب الثانوية.. مستشار اللغة العربية يوجه نصائح مهمة قبل الامتحان بأيام

الجمعة، 02 يونيو 2017 11:21 م
لطلاب الثانوية.. مستشار اللغة العربية يوجه نصائح مهمة قبل الامتحان بأيام
وزارة التربية والتعليم
كتبت- ريم محمود

وجه الدكتور أحمد شلبي، مستشار اللغة العربية بـوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة نصائح مهمة إلى الطلاب قبل الامتحان بأيام، والمقرر عقده، الأحد المقبل، الموافق 4 يونيو، حيث أكد أن الامتحان سيطابق نماذج البوكليت التجريبي التي تم وضعها على موقع الوزارة الرسمي.

ونصح مستشار اللغة العربية، فى تصريحات صحفيه له، اليوم الجمعة، الطلاب بكتابة 25 سطر في سؤال التعبير والإكثار من استخدام المفردات.

وأشار «شلبي»، إلى أن الأسئلة المقالية والاختيارية مطابقة لنموذج الإجابة، ونبه على الطلاب بقراءة الأسئلة جيدا قبل الحل وفهم السؤال أيضا سواء فى البلاغة أو النحو، مشددا على أن الامتحان سيأتي بعيدا عن الغموض، وأن الأسئلة ستراعي المستويات المعرفية، بالإضافة إلى توجيه نصائح للطلاب بتنظيم الوقت أثناء الإجابة حتى يتم الالتزام بالوقت المحدد والمخصص للإجابة.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، ستبدأ يوم الأحد المقبل، بمادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، في جميع مدارس الجمهورية، حيث يصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان 592474، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان «حالات خاصة»، منهم 455 دمج، و8 ضعاف بصر، و201 مكفوفين، وإجمالي الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان «مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا»، و178، 114 بنين، و64 بنات، وبالنسبة لأعداد لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، فهناك 11 لجنة نظام ومراقبة، و4 لجان الإدارة.

 

اقرأ أيضا:

وزير التعليم عن «شاومينج»: «لو من الطلاب هطمن جداً» (فيديو)

خبط بالعقل.. شاومينج يتحدى وزارة التربية والتعليم.. البيت الأبيض يجبر قطر على وقف تمويل الإرهاب.. بلاها عياءة المناكير والماسكرا بيحبوا السرطان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق