أخبار ليبيا اليوم.. الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية بالبلاد

الجمعة، 02 يونيو 2017 09:39 م
أخبار ليبيا اليوم.. الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية بالبلاد
ليبيا
كتب- أحمد جودة

أخبار ليبيا اليوم الجمعة.. تنظم الرئاسة المصرية للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولي اجتماعا مشتركا للجنة مكافحة الإرهاب ولجنة عقوبات داعش والقاعدة ولجنة عقوبات ليبيا بمجلس الأمن حول تحديات مكافحة الإرهاب في ليبيا، وذلك يوم 27 يونيو الجاري بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، في تحرك دبلوماسي مصري مهم على مستوى مجلس الأمن الدولي، عقب حادث المنيا الإرهابي، بحسب وكالات الأنباء.

 

أخبار ليبيا اليوم الجمعة.. دعت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، ماريا ريبيرو، إلى توفير المزيد من الحماية والدعم للمساعدة الإنسانية المقدمة إلى الأشخاص النازحين داخليا في جميع أنحاء ليبيا. ويتابع المجتمع الإنساني بقلق التطورات الأخيرة في مخيم الأشخاص النازحين داخليا من التاوراغاء الواقع في جنزور، طرابلس، والعودة المحتملة للأشخاص النازحين داخلياً من الزنتان إلى طرابلس.

 

أخبار ليبيا اليوم الجمعة.. استقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، السفير الايطالي لدى ليبيا «جوسيف بروني» بمدينة البيضاء ، لمناقشة آخر المستجدات بالمشهد السياسي الليبي المتعلق بتعديل الاتفاق السياسي، وأكد السفير الايطالي خلال اللقاء، بأن روما على استعداد أن تلعب دورا مهما في هذا الإطار، والتي تتأثر باستقرار وأمن ليبيا وفى هذا الإطار تبدى استعدادها لمساعدة ليبيا للخروج من أزمتها التي تعانى منها في عدة مجالات، منها الأمنية والاقتصادية والسياسية، وفقا لما ذكرته المواقع الليبية.

 

أخبار ليبيا اليوم الجمعة.. وصف عبد الله بليحق، الناطق باسم مجلس النواب الليبي، قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق القاضي بتقسيم ليبيا إلى7 مناطق عسكرية، بأنه إجراء «غير دستوري وغير قانوني»، مشيرا إلى أن الموافقة المبدئية التي منحها مجلس النواب للمجلس الرئاسي، في 25  يناير من العام 2016، كانت مشروطة بإلغاء المادة الثامنة من القانون المتضمنة للسلطات السيادية في الدولة، أي بقاء صفة القائد الأعلى للقوات المسلحة لدى مجلس النواب الليبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق