5 معلومات عن مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي دورى أبطال أوروبا

السبت، 03 يونيو 2017 02:30 ص
5 معلومات عن مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي دورى أبطال أوروبا
ريال مدريد

ينطلق موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس اليوم 3 / 6 / 2017 في نهائي دورى أبطال أوروبا فى المباراة المحددة على "ميلينيوم ستاديوم" بالعاصمة الويلزية كارديف.

موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس بنهائى دورى أبطال أوروبا  السبت 3 / 6 / 2017
يلتقى فريق ريال مدريد الاسبانى نظيهر يوفنتوس الايطالى في نهائي دورى أبطال أوروبا تمام التاسعة إلا ربع من مساء غد السبت.


القنوات الناقلة مباراة ريال مدريد ويوفنتوس بنهائى دورى أبطال أوروبا السبت
تذاع مباراة ريال مدريد ويوفنتوس بنهائى دورى أبطال أوروبا على قنوات بى ان سبورتس وسكاى سبورت beIN SPORTS HD 11 EN ، beIN SPORTS HD 1 FR ، Sky Sport 1 ، BT Sport 2 / HD .

ويسعى الأسطورة زيدان في النهائي المقبل لقيادة فريقه للتتويج بلقب بطل أوربا للمرة الـ12 في تاريخه والثانية علي التوالي للنادي وله شخصياً، بعد الحصول علي البطولة الموسم الماضي، بينما يحلم بوفون بحصد لقب دوري أبطال أوربا للمرة الأولي في مسيرته الحافلة بالإنجازات في الملاعب، وقيادة فريقه السيدة العجوز بالتتويج باللقب الثالث للنادي، والغائب عن دولاب بطولاته منذ أخر لقب حققه في عام 1996.

فى حين يدخل يوفنتوس اللقاء بطموحات التتويج بالثلاثية، بعد حسمه لقبا الدوري والكأس في إيطاليا الموسم الحالي، وخاصة أنه كان قريب منها في 2015 لولا هزيمته في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الأسباني بنتيجة 3-1، وسيعتمد علي أبرز أسلحة الفريق الممثلة في الحارس بوفون، والبرازيلي داني الفيس، والمهاجم ماندوكتش، تحت قيادة فنية للإيطالي اليجري.


مواجهات الفريقين 
وتعتبر المواجهة بين يوفنتوس وريال مدريد فى كارديف رقم 19 فى تاريخ مواجهات الفريقين، حيث كانت نتائج الـ18 مباراة السابقة متكافئة، بواقع 8 انتصارات للريال ومثلهم لليوفى فيما انتهت مباراتين بالتعادل.

لم يكن الطريق سهلًا أمام الفريقين للوصول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، حيث أطاح ريال مدريد بأندية بايرن ميونخ الألمانى وأتلتيكو مدريد الإسبانى بالإضافة إلى نابولى الإيطالى، فيما تغلب يوفنتوس على أكبر عقبة فى طريقه نحو نهائى الأبطال وهو فريق برشلونة الذى أطاح به من الدور ربع النهائى للمسابقة بالإضافة إلى موناكو الفرنسى من الدور نصف النهائى.

ويبحث يوفنتوس عن التتويج بلقب دورى الأبطال لأول مرة منذ 21 عامًا، وبالرغم من أنه تأهل لنهائى المسابقة الأوروبية 8 مرات فى تاريخه فشل فى التتويج باللقب 6 مرات كان أخرها أمام برشلونة فى نهائى 2015.


التاريخ ينصف ريال مدريد 
فى المقابل، يسعى ريال مدريد لصناعة التاريخ أمام يوفنتوس من أجل التتويج بلقب الأبطال الـ12 باعتباره أكثر الأندية تتويجًا بالمسابقة فى التاريخ، كما يأمل فى تحقيق اللقب للموسم الثانى على التوالى كأول فريق فى العصر الحديث للبطولة وتحديدًا منذ عام 1992.

ويعتمد زيدان مدرب ريال مدريد على رونالدو بجانب لاعبين أمثال إيسكو الذى لعب دورًا كبيرًا فى تتويج فريقه بالليجا، وكذلك ثنائى الوسط تونى كروس ولوكا مودريتش، فيما تبقى مشاركة لاعب الوسط الويلزى جاريث بيل محل شك حيث أنه عائد للتو من الإصابة، وكذلك المدافع البرتغالى بيبى، أما أليجرى المدير الفنى ليوفنتوس يتسلح بالثنائى الأرجنتينى جونزالو هيجواين لاعب الريال السابق، وباولو ديبالا بجانب ماندزوكيتش وسامى خضيرة فى الوسط وكذلك المدافع البرازيلى المخضرم دانيال ألفيس الذى يعرف الريال جيدًا منذ ان كان لاعبًا فى برشلونة، والأهم من ذلك وجود العملاق بوفون لحماية عرين السيدة العجوز من هجمات الفريق الملكى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة