الفريسة السهلة.. مافيا الأدوية تتسبب في خسائر جديدة للشركات الحكومية (تقرير)

السبت، 03 يونيو 2017 10:00 ص
الفريسة السهلة.. مافيا الأدوية تتسبب في خسائر جديدة للشركات الحكومية (تقرير)
الشركة المصرية للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية

استمرارا لمسلسل المؤامرات المفتعلة ضد الشركة المصرية للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية دخل وكلاء الأدوية في منافسة من أجل توجيه خسائرللشركة الحكومية التي تعول عدد كبير للغاية من العمالة التى تظاهرت من أجل العلاوة الخاصة بها دون رحمة وشفقة من حيتان الأدوية الذين يتعاملون مع القطاع الحكومي على أنه فريسة سهلة أو تركة دون صاحب.

وكشف مصادر  بالشركة المصرية للأدوية التابعة للشركة القابضة للصناعات الدوائية أن المصرية للأدوية نجحت فى الحصول على توكيل خاص بشركة نورجيست الدنماركية العالمية كوكيل حصري إلا أن الشركة المتحدة للأدوية وهى شركة يملكها حسام عمر رغبت في الحصول على التوكيل الخاص بالمصرية .

وأضافت المصادر أن رئيس شركة المتحدة سافر للدنمارك وأقنع الشركة العالمية بأنه قادر علي تحصيل أرباح أكثر من المصرية للأدوية مما جعل الشركة الأجنبية توافق علي طلبه وأصبحت شريكة مع المصرية فى توكيل نورجيست العالمية بنشبة 50% مما قلل من الأرباح التى كانت ترغب فى الحصول عليها المصرية للأدوية من أجل سد العجز الموجود لديها نتيجة الخسائر التى حققتها  .

وأَضافت  المصادر أن المتحدة للأدوية تمارس مثل هذه المحاولات للحصول على حقوق المصرية للأدوية فى زيادة الأرباح في أكثر من أمر مختلف حيث يقوم رئيس الشركة بالسفر خارج مصر وإقناع الرعاة الذين يتعاملون مع المصرية للأدوية من أجل التعامل معه  .

ووأوضحت المصادر أن المتحدة ستستطيع الحصول على أرباح أكثر من الشركة الحكومية نظرا لتوفير الامكانيات المالية والتسويقية بها مما سيتسبب فى خسائر جديدة للقطاع الحكومي الذي يعانى من سيطرة القطاع الخاص على نشاطه وأرباحه .

 فيما قال الدكتور كريم كرم مسؤل ملف الأدوية بالشركة المصرية للأدوية أن شركات القطاع الخالص تحارب بشدة شركات الأدوية الحكومية من خلال الحصول على التوكيلات التي تحصل عليها الشركات الحكومية

وأَضاف كرم، أن أباطرة صناعة الدواء في مصر يمارسون مؤامرتهم ضد الشركات الحكومية من أجل السيطرة على السوق المصري لوحدهم فقط  مما يعمل على تكبيد الشركة الحكومية خسائر فى ظل رغبتها في التطوير 

 وكانت مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان، في مجلس النواب،قد أعلنت  إنها تقدمت بطلب إحاطة عاجل إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، والدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، من أجل انهيار شركات ومصانع الأدوية.

وأضافت عازر، أن شركات الأدوية الحكومية في طريقها للضياع وهي صناعة أمن قومي حيث إنها كانت تبيع الدواء للمواطنين بسعر مناسب، وتحقق التوازن الخاص بسوق الدواء مشيرة إلى أن شركات الأدوية الحكومية هي التي كانت تحمي المصريين من شجع شركات الأدوية العالمية والقطاع الخاص.

وأوضحت أن الحكومة مطالبة بتوفير الموزانة المالية الخاصة بتطوير شركات الأدوية وحمايتها من قبضة أباطرة صناعة الأدوية في مصر.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة