أول تعليق من محافظ الإسكندرية على كارثة برج الأزاريطة المائل.. ماذا عن السكان؟

الخميس، 01 يونيو 2017 10:47 ص
أول تعليق من محافظ الإسكندرية على كارثة برج الأزاريطة المائل.. ماذا عن السكان؟
برج الأزاريطة المائل
الإسكندرية - محمد صابر

صرح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه تم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل الكائن بمنطقة الأزاريطة بنطاق حي وسط، والذي حدث ميل له منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، مؤكدا أنه يتابع موقف العقار والعقارات المجاورة لحظيا، واطمأن على حالة السكان.

وأصدر المحافظ تعليماته بإيقاف حركة الترام بالمنطقة منعا لحدوث أي اهتزازات قد تؤثر على ميل العقار، مؤكدا أنه على الفور تم تشكيل لجنة من كلية الهندسة والقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب للتدخل فورا والاتفاق على الحل الهندسي المناسب لإزالة العقار.

وأكد المحافظ رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات والدفاع المدني، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار، مشيرا إلى أنه تم استدعاء كافة أجهزة المرافق (الغاز)، لفصلها واتخاذ إجراءات التأمين اللازمة.

وأوضح المحافظ أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتجهيز أماكن عاجلة لتسكين الأسر التي تم إخلاء منازلها والتنسيق مع التضامن الاجتماعي لتدبير كافة احتياجاتهم.

وأوضح المحافظ أنه تم فتح باب التحقيقات بشأن واقعة العقار المائل، لمعرفة أسباب حدوثها، مؤكدا أنه سيتم تحويل جميع المقصرين والمتسببين في ذلك للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية، ومؤكدا أن الحفاظ علي أرواح المواطنين أولي مسئوليتنا.

FB_IMG_1496287347057
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق