وزير الأوقاف خلال ملتقى الفكر الإسلامي بالحسين : نواجه الإرهاب بصناعة الحياة

الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:40 م
وزير الأوقاف خلال ملتقى الفكر الإسلامي بالحسين : نواجه الإرهاب بصناعة الحياة
محمد مختار جمعه
كتبت منال القاضي تصوير صلاح الرشيدى

شهد مسجد الحسين، أمس الاثنين، افتتاح ملتقى الفكر الإسلامي بالحسين ، تحت رعاية الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، وبحضور عدد كبير من الشخصيات الدينية والبرلمانية .

 بدأ اللقاء بترحيب وزير الأوقاف بالعلماء والواعظات ، موجهًا الشكر لمحافظ القاهرة، ومدير الأمن، لما بذلوه من جهود في تيسير عودة انعقاد هذا الملتقى ، مؤكدًا: أنه ملتقى السماحة والفكر المعتدل الوسطي .

وأشار الوزير، إلى أن الواعظات دورهن أصبح له ضرورة ملحة ؛ حيث تقف المرأة بجانب الرجل في الدعوة إلى الله، والعمل والانتاج وخدمة الوطن ، ونشر المفاهيم الصحيحة عن الإسلام، وخاصة بين النساء في المدن، والقرى، والنجوع .

وأكد  الوزير، أن هذا الملتقى يبعث رسالة واضحة بعد غياب ست سنوات متتالية وهى : أن الدولة المصرية عادت وبقوة إلى سابق عهدها من الأمن والأمان والاستقرار، وأن هذا الشعب يلتف حول قيادته في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف .

وأعرب جمعة، عن سعادته بوجود هذه الجماهير الغفيرة من رجال ونساء وشباب ، لننقل رسالة واضحة للعالم كله وهى: أن مصر بعلمائها، ومفكريها، وشيوخها، ورجالها، ونسائها، وشبابها، وأطفالها، تستقبل هذا الشهر الكريم، بما يليق به من البهجة والسرور، مما يعطي رسالة قوية ، وهي أن هذه النفوس الطيبة الطاهرة سوف تنتصر على الإرهاب والفكر المتطرف ؛ فنحن نواجه صناعة الموت بصناعة الحياة ؛ لأن الإسلام هو فن صناعة الحياة لا صناعة الموت .

وأكد جمعه، استنكاره الشديد لكل ما يدعو إلى القتل والفساد والإفساد ، مشيرًا إلى أنه لا تمييز بين مواطن وآخر على أساس الدين، أو الجنس ، أو اللون ، أو العرق ، فالجميع في الحقوق والواجبات سواء .

وأشار إلى أنه على هامش الملتقى سيقام معرض كتب للمجلس الأعلى للشؤو الإسلامية، للإسهام في نشر الفكر الوسطي الصحيح ، موضحًا أن المعرض سيخصص ركنًا خاصا لإصدارات وزارة الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف. 

ملتقي الفكر الاسلامي (1)
 
ملتقي الفكر الاسلامي (2) copy
 
ملتقي الفكر الاسلامي (3) copy
 
ملتقي الفكر الاسلامي (4)
 
ملتقي الفكر الاسلامي (5)
 
ملتقي الفكر الاسلامي (6)
 
ملتقي الفكر الاسلامي (7) copy
 
ملتقي الفكر الاسلامي (8)
 
ملتقي الفكر الاسلامي (9)
 
ملتقي الفكر الاسلامي (10)
 
ملتقي الفكر الاسلامي (11)
 
ملتقي الفكر الاسلامي (12) copy
 
ملتقي الفكر الاسلامي (13)
 
 
 
 
ملتقي الفكر الاسلامي (14)
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة