موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:00 ص
موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي دورى أبطال أوروبا
فريق ريال مدريد

ينطلق موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي دورى أبطال أوروبا فى تمام التاسعة إلا ربع بمدينة كارديف الويلزية.

موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي دورى أبطال أوروبا السبت 3 يونيو المقبل، لمتابعة قمة كرة القدم المنتظرة بين ريال مدريد الأسباني ويوفنتوس الإيطالي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، البطولة الأقوى علي سطح الكرة الأرضية.

وتعد المباراة مواجهة من نوع خاص لأنها ستجمع بين أسطورتين من أعظم من أنجبت ملاعب الكرة، وهما الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، والإيطالي بوفون حارس مرمي نادي يوفنتوس، بذكريات متباينة مابين الفرحة والحسرة، عندما تقابلا في نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا، واستطاع بوفون التتويج مع منتخب بلاده بلقب المونديال، وتصدير الحسرة لزيدان في أخر مباراة في مسيرته كلاعب بقميص منتخب فرنسا.

ويسعى الأسطورة زيدان في النهائي المقبل لقيادة فريقه للتتويج بلقب بطل أوربا للمرة الـ12 في تاريخه والثانية علي التوالي للنادي وله شخصياً، بعد الحصول علي البطولة الموسم الماضي، بينما يحلم بوفون بحصد لقب دوري أبطال أوربا للمرة الأولي في مسيرته الحافلة بالإنجازات في الملاعب، وقيادة فريقه السيدة العجوز بالتتويج باللقب الثالث للنادي، والغائب عن دولاب بطولاته منذ أخر لقب حققه في عام 1996.

يدخل نادي اليوفنتوس اللقاء بطموحات التتويج بالثلاثية، بعد حسمه لقبا الدوري والكأس في إيطاليا الموسم الحالي، وخاصة أنه كان قريب منها في 2015 لولا هزيمته في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الأسباني بنتيجة 3-1، وسيعتمد علي أبرز أسلحة الفريق الممثلة في الحارس بوفون، والبرازيلي داني الفيس، والمهاجم ماندوكتش، تحت قيادة فنية للإيطالي اليجري.

علي الجانب الأخر يدخل ريال مدريد اللقاء بمعنويات عالية بعد استعادة لقب الدوري الأسباني الغائب عن دولاب بطولاته منذ 5 مواسم، وسيعتمد علي نجومه وصفوفه شبه المكتملة علي رأسهم البرتغالي رونالدو أفضل لاعبي العالم 2016.

وجمعت العاصمة الهولندية أمستردام أخر مباراة نهائية لدوري الأبطال بين الفريقين 1998، واستطاع وقتها ريال مدريد اقتناص اللقب من نادي يوفنتوس بعد فوزه بنتيجة 1-صفر، سجله المخضرم وقتها راؤول جونزاليس، وكان يلعب وقتها الفرنسي زين الدين زيدان في صفوف اليوفي.

الطريف أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" حدد 18 ألف تذكرة لجماهير ريال مدريد ويوفنتوس، فى المباراة النهائية التى تجمعهما بملعب "الميلينيوم"، بمدينة "كارديف" الويلزية، والمحدد لها الثالث من يونيو المقبل.

ذكرت تقارير أن أسعار تذاكر مباراة ريال مدريد ويوفنتوس تتراوح ما بين 70 – 500 يورو، بما يوازى 1400 – 10000 جنيه مصرى.

التذاكر المتبقية سيتم توزيعها على رعاة مسابقة دورى أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مختلف الاتحادات الأوروبية، مشيرة إلى أنه سيسمح لـ64 ألف مشجع بحضور المباراة.

تؤكد التقارير أن مدينة "كارديف" الويلزية تمتلك مطارين، على أن يقوم الاتحاد الأوروبى لكرة الدم بتخصيص مطار لجماهير ريال مدريد وآخر لمشجعى يوفنتوس، تفادياً لاندلاع أعمال شغب بين جماهير الفريقين.

طاقم التحكيم مباراة ريال مدريد ويوفنتوس يضم فيليكس برايش "حكم ساحة"، ومارك بورش "مساعد أول"، وستيفان لوب "مساعد ثاني"، وباستيان دانكيرت "مساعد إضافى 1"، وماركو فريتز "مساعد إضافي 2"، بالأضافة إلى الحكم الرابع ميلوراد مازيتش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق