تفاصيل زيارات كنائس أستراليا ونيوزيلندا لمصر لدعمها في مواجهة الإرهاب

الإثنين، 29 مايو 2017 04:13 م
تفاصيل زيارات كنائس أستراليا ونيوزيلندا لمصر لدعمها في مواجهة الإرهاب
رفعت فكري رئيس لجنة الحوار بمجمع القاهرة الإنجيلي
كتبت - ماريان ناجى

يبدأ وفد رفيع المستوى من المصريين في أستراليا زيارة لمصر يضم ممثلين مجلس أساقفة وممثلي الكنائس الرسولية الشرقية في أستراليا ونيوزيلندا، في رسالة قوية للتضامن مع الشعب المصري.

وقال القس رفعت فكري، رئيس لجنة الحوار بمجمع القاهرة الإنجيلي، إن زيارات كنائس أستراليا ونيوزيلندا لمصر زيارة مهمة تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب أولا وثانيا تدعمنا في تنشيط السياحة وعودة السياحة العاليمة إلى مصر.

وتابع فكرى في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: إننا نرحب بمندوبي الكنائس الخارجية من الأساقفة والبطاركة فى مصر كما أننا في هذا الوقت ومع ازدياد الأحداث الإرهابية فنحن بحاجه لمساندة خاصة بعد حادث المنيا الإرهابي الأخير.

جديرا بالذكر أن زيارة ممثلين مجلس أساقفة وممثلي الكنائس الرسولية الشرقية في أستراليا ونيوزيلندا جاء ردا على ما ارتكبته يد الإرهاب الآثمة ضد أقباط مصر بمحافظة المنيا، وتأكيدا للعالم أجمع أن يد الإرهاب لن تنال من الوحدة والمحبة والتآخي بين أبناء الوطن الواحد.

يضم الوفد كل من الأنبا روبير مطران الروم الملكيين الكاثوليك بسيدني، الأنبا جوليان رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في هوبر- الولايات المتحدة الأمريكية، الأنبا أرشبيب ناجريان مطران الأرمن الأرثوذكس بسيدني، المطران أنطون طربية مطران الكاثوليك المارونيين بسيدني، الأب إيلى نخول السكرتير العام لمجلس أساقفة وممثلى الكنائس الرسولية الشرقية نيوزيلندا، واستراليا، المونيستور باسيل صوصانيه وكيل الكنيسة الكاثوليكية الأرمنية بسيدنى، الأنبا بيشوى سوريال أسقف الكنيسة الأرثوذكسية بميلبورن، الأنبا بيشوى دانيال أسقف الكنيسة الأرثوزكسية بسيدنى، كما يضم الوفد عدد من الإعلاميين لتغطية الحدث المهم.

أقرا إيضا : القس رفعت فكري: «لو معايا تكاليف سفري للقدس مش هتأخر»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق