عاشور وفتحي يعشقان المكرونة بالباشميل.. طقوس خاصة لنجوم الكرة في رمضان

الإثنين، 29 مايو 2017 06:00 ص
عاشور وفتحي يعشقان المكرونة بالباشميل.. طقوس خاصة لنجوم الكرة في رمضان
حسام عاشور
كتبت أسماء عمر

رمضان شهر الخير و لكل منا عادته الخاصة بهذا الشهر و يتميز الشعب المصري عن باقي الشعوب العربية والإسلامية بمجموعة من الطقوس والعادات ، ولا يختلف الأمر عند نجوم كرة القدم فمنهم من يستغل الشهر الكريم في أداء العبادات إلي جانب زيارة الأهل والأصدقاء ومنهم من يحرص علي إقامة العزائم وموائد الافطار للأقارب ومنهم من يحرص علي الاستمتاع بالشهر الكريم خارج المنزل.

 

حسام عاشور

ومن النادي الأهلي نبدأ مع حسام عاشور اللاعب الأقل ظهورا فى وسائل الإعلام يقضي رمضان مثل باقي لاعبي الكرة حيث أن رمضان هذا العام مختلف عنده خاصة فى ظل استمرار الدوري العام و الدخول فى دور الثمانية ببطولة الكونفدرالية  ، لكن كل هذا لا يمنعه من التواجد بشكل مستمر في منزل والدته لتناول الإفطار معها بصحبة زوجته و أبنائه .

أما عن طقوس عاشور في رمضان فهو دائم الحرص على تناول الإفطار أول أيام رمضان في منزل والدته بالمعادى وفي الأيام العادية يبدأ مع صلاة الظهر حيث يقوم بأداء الصلاة وقراءة القرآن الكريم وبعد الإفطار يذهب للتدريب ثم يعود للصلاه والنوم .

ومن الوجبات المفضلة لعاشور  في رمضان البطاطس بالفراخ والبسلة والبامية والمكرونة بالبشامل أما الحلويات فيحب الأرز باللبن بالمكسرات بالإضافة إلى الكنافة بالمانجة والقطايف لكنه كباقي لاعبي الأهلي المحذرين من الإفراط في تناول الحلويات بالشهر الكريم  .

أمام عن السهرات الرمضانية ، ففى حالة عدم وجود مباريات فيفضل ” عاشور ” الخروج والسهر خارج المنزل طوال شهر رمضان والاجتماع مع الأصدقاء والأقارب وقضاء وقت ممتع لأن أجواء القاهرة في رمضان مختلف عن أي مكان آخر له طابع خاص يستمتع به كثيرا .

 

عماد متعب

عماد متعب الذي اعتاد أن يقضي أول يوم في الشهر مع زوجته يارا نعوم  وابنتيه تمارا وسيلين  في شقتهما  بالتجمع الخامس، أو يتناول الإفطار مع عائلته بالشرقية استجابة لرغبة والدته .

واعتاد متعب في السنوات الماضية في رمضان أن يتفرغ  للعبادات والزيارات الأسرية وتلبية دعوات العزائم والافطار، كما المتوقع رؤية متعب في افطار وسحور الخيم الرمضانية المختلفة خاصة وان المعروف عنه حبه الشديد للافطار خارج المنزل.

 

باسم مرسي

أما باسم مرسي مهاجم فريق الكرة الاول بنادي الزمالك فمن المتوقع أن يقضي اول يوم من الشهر الكريم مع  عائلته في مسقط رأسه بقرية شوبر التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية.

ويعتبر هذا أول رمضان يمر علي مهاجم الزمالك حديث الزواج لذا فمن المفترض أن تختلف طقوس الشهر قليلاً وأن يكون هناك التزاماً أسرياً أكثر من الخروج مع الاصدقاء .

 

أما حسام البدري مدرب النادى الأهلي فيؤكد أيضا أن  شهر رمضان دائما ما تعم بشائره بالفوز في المباريات وذلك منذ أن كان لاعبا أو مدربا للأهلي، حيث يتبارك اللاعبون بالشهر الكريم وأنه يحاول الامتثال لتلك الفرائض الدينية السنوية من صلاة للتراويح وختم للقرآن أكثر من مرة، لاسيما في مهمته الحالية مع المنتخب الوطني التي تعطيه فرصة اكثر للطاعة والعبادة، وأنه يفكر جديا في اصطحاب أسرته لأداء العمرة في شهر رمضان لأنه تعدل حجة.

 

 

 أما عصام الحضري حارس مرمى وادى دجلة فيقول إنه دائما يقوم بزيارة «كفر البطيخ» مسقط رأسه خلال هذا الشهر للجلوس مع الأهل والأقارب.

وأضاف الحضري أن شهر رمضان صاحب الفضل عليه في العديد من الأمور.. التي عادت بالخير على عائلته وأسرته وتألقه داخل الملاعب.

 

أحمد فتحي

قراءة القران الكريم بعد صلاة العصر هي أبرز عادات الجوكر في الشهر الكريم  وأحيانا الذهاب للمسجد للأداء بعض الفروض، كما أنه يحرص دائما على شراء فانوس رمضان لزوجته وبناته .

وعن الأكلات التي يفضلها احمد فتحي يعشق الجوكر الملوخية والمكرونة البشاميل والمشويات أما بالنسبة للحلويات فهو يعشق الكنافة والخشاف والبسبوسة ولكن بكميات قليلة جدا حتى لا يزيد وزنة

و كثيرا ما يكون أحمد فتحي مشغول في شهر رمضان ولكن في بعض الأحيان يتفرغ لقضاء بعض الليالي الرمضانية مع أسرته عند الأقارب أو عند بعض الأصدقاء حيث خاصة  أمير عبد الحميد ،عماد النحاس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة