البحوث الإسلامية: تنظيم 620 مقهى ثقافي و152 قافلة دعوية

الأحد، 28 مايو 2017 02:55 م
البحوث الإسلامية: تنظيم 620 مقهى ثقافي و152 قافلة دعوية
مجمع البحوث الإسلامية
كتبت - منال القاضي

كشف مجمع البحوث الإسلامية في تقرير له عن أنشطته خلال الأيام المتبقية من شهر مايو الجاري التي تمثلت في تنظيم نحو 620 لقاءا من خلال المقاهي الثقافية، حيث ركزت هذه اللقاءات على القيم الأخلاقية والاحترام وقبول الآخر والنصيحة والبُعد عن الشائعات، وخطرها على الفرد والجماعات، فضلا عن قيمة التسامح وبيان دور الأزهر الشريف في المجتمع.

وأضاف المجمع أن أنشطة الشهر الجاري شملت تسيير قوافل توعوية بلغت نحو 12 قافلة شارك فيها 44 واعظا إلى عدد من المحافظات والمدن الجامعية للطلاب ومدينة البعوث الإسلامية للتواصل مع الطلاب الوافدين.

أوضح المجمع أن الشهر الجاري شهد أيضا إطلاق نحو 144 قافلة دعوية إلى عدد من المحافظات منها الإسماعيلية والبحر الأحمر وحلايب وشلاتين وبورسعيد وغيرها، حيث استهدفت تلك القوافل التواصل مع المواطنين في المساجد والشركات والنوادي إلى غير ذلك من الأماكن التي يتواجدوا فيها بكثافة.

وأشار التقرير إلي أنه تم عقد عدد من المحاضرات أيضا بأكاديمية الشرطة ومراكز التدريب، وأقسام الشرطة على مستوى الجمهورية، وهو برنامج عمل يؤديه الوعاظ شهريا في خطة عملهم، هذا بالإضافة إلى المحاضرات في مصلحة السجون المختلفة وقطاعات وزارة الداخلية.

اقرا ايضا :

مجمع البحوث الإسلامية يطلق قوافل دعوية داخل مترو الأنفاق

«أزهر الشرقية» تحيل 42 طالبًا وموظفًا للتحقيق بسبب الغش

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق