كيف تقود السيارة بنشاط وحيوية خلال نهار رمضان؟

الأحد، 28 مايو 2017 04:00 م
كيف تقود السيارة بنشاط وحيوية خلال نهار رمضان؟
قيادة سيارة -صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

يأتي شهر رمضان الكريم هذا العام بفصل الصيف حيث إرتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس الحارة، ما يزيد من شعورك بالتعب والإرهاق خلال قيادة السيارة بنهار رمضان ،تجنب هذه الصعوبات عليك بالأتي:

أولًا تجنب إرتفاع درجة الحرارة بداخل السيارة.. خلال نهار رمضان يجب أن تحرص على إيقاف السيارة في مكان بعيدًا عن الشمس، وإن لم تجد أستخدم مظلات للزجاج النوافذ وهي أنواع متعددة مثل:

VISIBLE LIGHT REFLECTED: تعني نسبة عكس الضوء من الجهة الخارجية للزجاج وكلما زادت النسبة اصبح الزجاج يشبه المرآة.

INREA-RED :I: تعني نسبة عزل الاشعة فوق الحمراء وهو مهم في اداء العازل الحراري.

VISIBLE LIGHT TRANSMITTED: تعني نسبة الضوء التي يسمح الزجاج بمرورها إلى داخل المقصورة مثلا FX20% يعني ان نسبة الضوء الداخل 20% والتعتيم 80%.

UV REJECTION: تعني نسبة عزل الأشعة فوق البنفسجية.

ثانيًا: يجب أن تقوم بغسيل السيارة بماء بارد ومنظف مستخدماً قماش ناعم وابدأ بالأجزاء العلوية أولا وبشكل متكرر ،قم بتشغيل تكييف سيارتك ،كما يجب أن تتأكد قبل قيادة السيارة من وجود مياه بمحرك السيارة الذي يحافظ بدوره على بقاء درجة حرارة المحرك معتدلة.

ثالثًا: يجب أن تستفيد من الشعور بالنشاط والحيوية الذى تشعر به ببداية اليوم فى قيادة السيارة خاصة إن خلال هذه الفترة درجة الحرارة تكون معتدلة إلى حد ما.

رابعًا: أحرص على قيادة السيارة بعيداً عن الأماكن بها شمس التى بدورها تخفض من درجة كمية السوائل فى الجسم وتشعرك بالخمول.

خامسًا: أحرص بقدر الإمكان الإبتعاد عن قيادة السيارة بالأماكن المزدحمة.

سادسًا: يجب أن تحرص خلال قيادة السيارة نهار رمضان أن لاتكون مسرعاً و تكون أكثر تركيز وممكن أن تشغل المسجل حتى صوته يجعلك تتنبه أكثر.

سابعًا: عند شعورك بالنعاس قليلاً أو التعب أوقف السيارة فى مكان بعيداً عن الشمس وأخذ قسط من الراحة ولامانع من أخذ قيلولة لمدة 10 دقائق حتى تستعيد نشاطك مرة أخرى.

ثامنًا: تحلى بالصبر دائماً أثناء قيادة السيارة خاصة فى الأماكن المزدحمة.


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة