انتشال جثة مواطن لقي مصرعه أثناء تنقيبه على الآثار في التل الكبير

السبت، 27 مايو 2017 02:10 م
انتشال جثة مواطن لقي مصرعه أثناء تنقيبه على الآثار في التل الكبير
جثة - أرشيفية
الإسماعيلية – صبرى غانم

نجحت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية بالاشتراك مع مسئولي مجلس مدينة التل الكبير بالمحافظة من انتشال جثة مواطن لقى مصرعه أثناء تنقيبه عن الآثار بعزبة توفيق التابعة لمركز التل الكبير بالإسماعيلية.

وتلقى اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من العميد مجدي أمام مأمور مركز التل الكبير بالإسماعيلية يفيد بورود بلاغ من محمد أحمد أحمد يفيد بمصرع والده أحمد أحمد يوسف 54 عاما، مقيم بلبيس بالشرقية داخل حفرة عمقها 25 مترا أثناء تنقيبه عن الآثار بعزبة توفيق دائرة المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ حيث تبين وجود حفرة عمقية يقدر عمقها بحوالي 25 مترا.

وتمت الاستعانة بمعدات مجلس مدينة التل الكبير الذين نجحوا في استخراج الجثة، ودلت تحريات الرائد محمد ثروت رئيس مباحث التل الكبير على أن المتوفي وشقيقه «محمد» وشخص ثالث يدعى محمد أحمد السيد اتفقوا فيما بينهم على التنقيب عن الآثار بمنزل بعزبة توفيق دائرة مركز التل الكبير.

وأضافت التحريات أنه أثناء عملية الحفر سقط المتوفي في الحفرة وانهالت عليه الرمال مما أدى إلى مصرعه، فيما نجحت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع معدات مجلس المدينة في انتشال الجثة بعد عدة ساعات من مصرعها.

وتمكن ضباط المباحث من القبض على شقيق المتوفي وشخص آخر واعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وقرر المستشار أحمد البوشي، مدير نيابتي التل والقصاصين بإشراف المستشار توفيق محمد رئيس نيابة التل الكبير والقصاصين وبإشراف المستشار إسلام حمزة، المحامي العام لنيابات الإسماعيلية انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفي، وحبس المتهمين الآخرين 4 أيام على ذمة التحقيق ووجهت لهما النيابة تهمة التنقيب عن الآثار .

 

واقرأ ايضا :

تأجيل طعن الحكومة على حكم تجديد جواز سفر أيمن نور لجلسة 10 سبتمبر

 

رفض دعوى صيانة ملاعب الجولف بالقطامية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة