بعد حادث الأتوبيس.. نشر كمائن ثابتة ومتحركة والدفع بعربات انتشار سريع في المنيا

الجمعة، 26 مايو 2017 03:20 م
بعد حادث الأتوبيس.. نشر كمائن ثابتة ومتحركة والدفع بعربات انتشار سريع في المنيا
اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية
كتبت- دينا الحسيني

أكد اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام بوزارة الداخليةـ أن حادث المنيا جاء ردا على الضربات الأمنية الناجحة في مكافحة الإرهاب، مشددا على أن تلك الأعمال الخسيسة لن تثني الشعب المصري عن مسيرته في مساعدة الدولة للتصدي لتلك المخططات الإرهابية.

وأوضح  في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن مسلمي وأقباط مصر على وعي بما يحاك ضد الدولة، إذ تهدف الجماعات الارهابية إحداث وقيعة بين شركاء الوطن.

وقال اللواء عطية إن وزير الداخلية كلف جميع القيادات بسرعة ضبط الجناة، مشيرا إلى عملية التمشيط تجري للمنطقة الجبلية بالطريق الغربي.

وبين أن دير الأنبا  صمويل بالمنيا الذي كان يشعى الضحايا لزيارته يقع على بعد 30 كيلو داخل المنطقة الجبلية، وأنه تم التنسيق بين قطاعات الوزارت الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي، لتفعيل الأكمنة الحدودية بين محافظة المنيا والمحافظات المجاورة ونشر كمائن ثابتة ومتحركة والدفع بعربات انتشار سريع، فيما تجري حملة مداهمات على البؤر الإرهابية الملتهبة بالمنيا.

وأشار مساعد الوزير للعلاقات إلى أنه تم فرض كردونات أمنية على نقاط واسعة ووضع التدابير الأمنية من خلال الأدلة الجنائية لتحديد كيفية تحرك الجناة والأسلحة المستخدمة في محاولة للوقوف على أبعاد هذه العملية وأنه  يجري الآن حصر الأعداد النهائية للضحايا من المتوفين والمصابيين فيما يتم الأن معاينة النيابة ومناقشة شهود العيان.

اقرأ أيضا 

رئيس الوزراء عن حادث المنيا الإرهابي: لن ينجحوا في شق النسيج الوطني

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة